الجمعة 03/مايو/2024

الهلال الأحمر يحذر: مؤشرات “كارثة إنسانية” بمستشفى الأمل

الهلال الأحمر يحذر: مؤشرات “كارثة إنسانية” بمستشفى الأمل

خان يونس – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن هناك مؤشرات تنذر بكارثة إنسانية في مستشفى الأمل المحاصر لليوم الـ14 على التوالي، في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن المستشفى لا يزال يتعرض لإطلاق نار كثيف، ومنع لحركة المسعفين والنازحين، مؤكدًا إصابة اثنين من النازحين في محيط المستشفى.

كما حذر من نفاد مخزون الطعام للنازحين، ولفت في الوقت نفسه إلى أنّ كمية الوقود المتوفرة تكفي لأسبوع واحد فقط لتشغيل المستشفى.

وأشار إلى أنّ بعض المستهلكات الطبية والأدوية وصلت إلى الرصيد الصفري، ومجموعة كبيرة شحت كأدوية الأمراض المزمنة.

كما أكد الهلال الأحمر على انعدام الاحتياجات الرئيسية لبعض الفئات الخاصة كحليب وحفاظات الأطفال وحفاظات كبار السن وذوي الإعاقة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و365 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و630 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...