السبت 27/أبريل/2024

عدوان أميركي بريطاني على 6 محافظات يمنية

عدوان أميركي بريطاني على 6 محافظات يمنية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت القوات الأمريكية والبريطانية، اليوم الأحد، عدوانًا جديدًا بـ 47 غارة على العديد من المحافظات اليمنية، في توعدت أنصار بالرد.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وأشار المصدر إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني شن سبع غارات على منطقة الجر في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وذكرت وكالة سبأ أن العدوان استهدف أيضًا محافظات صنعاء وحجة وذمار والبيضاء.

وأضاف مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 11 غارة منطقة البرح في مديرية مقبنة ومناطق في مديرية حيفان.

وأشار إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات جبل الجدع في مديرية اللحية ومديرية الصليف بمحافظة الحديدة.

في الأثناء، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤوليْن أميركييْن أن الولايات المتحدة قصفت أهدافا مرتبطة بإيران في اليمن، وفق زعمها.

وبينما كشف بيان أميركي بريطاني عن تنفيذ غارات على 36 هدفا في 13 موقعا باليمن، وصف مسؤولون أميركيون غارات الليلة بأنها “الجولة التالية الانتقامية لمقتل الجنود في الأردن”، قبل أن تنقل شبكة “سي إن إن” عن مسؤول رفيع بالإدارة الأميركية قوله إن “الضربات ضد اليمن منفصلة عن الرد الأميركي في العراق وسوريا”.

في المقابل، قال عضو المكتب السياسي في جماعة أنصار الله، محمد البخيتي ردا على الغارات، “سنقابل التصعيد بالتصعيد وعملياتنا مستمرة حتى وقف العدوان على غزة”.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، قال المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله يحيى سريع إن “طيران العدوان الأميركي البريطاني شن 47 غارة خلال الساعات الماضية” مضيفا أنها محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة وصعدة.

وأضاف سريع أن “هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب”.

وفي وقت سابق، كانت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) زعمت مساء السبت تدمير 6 صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها تابعة لأنصار الله ومعدة لإطلاقها من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وتضامنا مع غزة -التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لعدوان إسرائيلي بدعم أميركي- تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...