السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر السبت- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، نفذت خلالها اعتقالات واعتداءات على المواطنين وسط مواجهات واشتباكات.

جنين

ففي جنين، نقل الشابان أسعد وحسني عمرو، من بلدة يعبد غرب جنين، إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن اعتقلهما الاحتلال من البلدة عند منتصف الليلة، واعتدى عليهما بالضرب المبرح.

وأفاد أحد أقارب المعتقلين المحررين، بأن قوات الاحتلال اعتقلتهما واعتدت عليهما بالضرب المبرح لعدة ساعات، ومن ثم وضعتهما في أحد كروم الزيتون شرق البلدة، حيث نقلا إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود كسر في كتف حسني أدخل على إثره إلى غرفة العمليات، فيما وضع أسعد تحت المراقبة لمدة 24 ساعة حيث يعاني من رضوض في أنحاء جسمه.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمرو عند منتصف الليلة، بعد اعتراض مركبة كانا يستقلانها وسط البلدة.

نابلس

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة، اقتحمت مخيم بلاطة، وسط اشتباكات عنيفة، أطلقت خلالها الرصاص الحي.

وقالت “كتائب شهداء الأقصى- شباب الثأر والتحرير” إن مقاتليها في مخيم بلاطة يتصدون للقوات المقتحمة ويشتبكون معها بالرصاص ويستهدفونها بالعبوات الناسفة.

ونشرت سرايا القدس مشهدًا لإعطاب آليات الاحتلال في المخيم.

كما اقتحمت قوات الإسرائيلي فجر اليوم السبت، بلدتي روجيب وبرقة في محافظة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت روجيب شرق نابلس وسيرت دوريات في أحيائها وشوارعها، وحاصرت أحد المنازل.

وأفاد بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، وجابت شوارع وأحياء في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طوباس

واقتحمت قوات الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وانتشرت جنود الاحتلال في عدة أحياء، وداهموا عددا من منازل المواطنين، عرف منهم: المعتقل أحمد أبو بشارة، نضال أبو حواسة، ونضال أبو ناصرية، هيثم القصراوي، ويحيى أبو بشارة، كما نصبوا القناصة على أسطح المنازل وفي عدة أماكن بالمدينة، وسط مواجهات عنيفة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة إلى المدينة.

بيت لحم

واقتحمت قوات الإسرائيلي فجر اليوم السبت، قريتي بيت تعمر والعروج، شرق بيت لحم.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرييتين وسيرت آلياتها في شوارعهما، فيما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد صومان في بيت تعمر وفتشوه وعاثوا فيه خرابا.

الخليل

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على سيارة شرقي الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت السائق -وهو شاب فلسطيني- بعد إطلاقها النار على السيارة.

قلقيلية

وفي قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في بلدة عزون شرق قلقيلية، تخللها عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين واجراء تحقيق ميداني مع عدد من الشبان وتم إخلاء سبيلهم في وقتٍ لاحق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...