الجمعة 03/مايو/2024

“الهلال الأحمر” تطالب العالم بحماية مستشفى الأمل وتنعى استشهاد إحدى كوادرها  

“الهلال الأحمر” تطالب العالم بحماية مستشفى الأمل وتنعى استشهاد إحدى كوادرها  

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنّ آليات الاحتلال العسكرية ما زالت تحاصر مستشفى الأمل في خان يونس من الجهات الأربع وتمنع خروج أو دخول أي أحد إلى مباني المستشفى والجمعية، بما فيها حركة طواقم الإسعاف مع استمرار استهداف مستشفى الأمل وحصاره لليوم الثاني عشر على التوالي.

وقالت في بيانٍ صادرٍ عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أنّ قوات الاحتلال تواصل قصفها العنيف وإطلاق النار بشكل مباشر في محيط المستشفى.

وأضافت أنّ 4 مواطنين استشهدوا اليوم بينهم مديرة دائرة الشباب والمتطوعين الزميلة هدايا حمد بالإضافة إلى 6 إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مقر الجمعية الذي يضم آلاف النازحين.

وطالبت في بيانها المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري لتوفير الحماية لطواقمنا العاملة في مقر الجمعية ومستشفى الأمل في خانيونس واحترام شارة الهلال الأحمر وفقا للقانون الدولي الإنساني.

كما طالبت بفتح ممر إنساني عاجل لإخلاء النازحين الذين يرغبون في المغادرة في ظل الظروف الخطيرة التي يعيشونها ولإجلاء المرضى والجرحى من ذوي الإصابات الخطيرة وإلا فإنهم سيفقدون حياتهم في ظل استمرار حصار المستشفى.

وأشار البيان إلى أنّ مستشفى الأمل يعاني من نقص حاد في الأكسجين وفي المستلزمات الجراحية والمضادات الحيوية وأدوية المرضى من ذوي الأمراض المزمنة وغيرها من المستلزمات الطبية.

وطالبت جمعية الهلال الاحمر بضرورة توفير الوقود لضمان استمرار عمل مولد الكهرباء.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدً او148 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 27.131 شهيدًا و 66.287 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...