الأربعاء 08/مايو/2024

اليوم الـ 119.. القسام تجهز على 15 جنديًا من مسافة صفر

اليوم الـ 119.. القسام تجهز على 15 جنديًا من مسافة صفر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 119 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (561) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2812) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6500) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 15 جندياً صهيونياً من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ، إنّها دكّت تجمعاً لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

كما أكد مجاهدو القسام – بعد عودتهم من خطوط القتال شمال مدينة غزة – إيقاع  3 دبابات “ميركفاه” صهيونية في كمين مركب واستهدافها بقذائف “الياسين 105” وعبوات “الشواظ.”

وقالت في بلاغٍ عسكري آخر، إنّها دمّرت ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

وأكدت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ، اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدف مجاهدو القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

بدورها أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية قوامها 10 جنود بقذيفة TPG وأوقعتها بين قتيل وجريح كانت متحصنة في أحد المنازل بحي الأمل غرب خانيونس.

كما بثت السرايا مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود العدو خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت السرايا في بلاغٍ عسكري: قصفنا بقذائف الهاون -النظامي العيار الـ 60- تجمعا لجنود وآليات العدو في محور التقدم غرب خانيونس.

ونوهت إلى أنها قامت في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بقصف موقع “فجة” العسكري بصواريخ 107.

بدورها أكدت كــتائب المــجاهدين استهداف دبابة لجيش الاحتلال من نوع ميركافا بقذيفة مضادة للدروع في محيط برج السوسي وسط مدينة غزة وتم إصابتها بشكل مباشر.

يذكر أنّ كتائب القسام تمكنت منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات