الجمعة 03/مايو/2024

المقاومة في طولكرم تتصدى لاقتحام الاحتلال للمدينة ومخيماتها

المقاومة في طولكرم تتصدى لاقتحام الاحتلال للمدينة ومخيماتها

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

تصدت المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال الواسع لمدينة طولكرم ومخيم نور الشمس، وفرض فيه الاحتلال حظر التجول في المخيم، دام لأكثر من 8 ساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، من الجهتين الجنوبية والغربية، معززة بعشرات الآليات والجرافات العسكرية.

وتصدى المقاومون بإطلاق وابل من الرصاص وتفجير العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة وقنابل محلية الصنع “أكواع” تجاه آليات الاحتلال العسكرية.

وأكدت قوى المقاومة أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال على أكثر من محور مخيم نور شمس ومدينة طولكرم.

وسُمعت أصوات انفجارات متتالية بعد استهداف مقاومين لقوات الاحتلال بعبوات ناسفة خلال اقتحام مخيم نور شمس.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا عسكريًّا على مستشفيات مدينة طولكرم، بينما توجهت عدة آليات أخرى ترافقها جرافات عسكرية من نوع D9 إلى مخم نور شمس، وشرعت بهدم وتخريب البنى التحتية والطرقات ضمن سياسة الاقتحام الجماعي الذي يتبعها الاحتلال عند كل اقتحام.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدة أبنية داخل ومحيط مخيم نور شمس، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة على أطراف المخيم.

ويتزامن اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، وتشويش مكثف على الانترنت، والقاء منشورات بحظر التجول داخل المخيم.

وهدمت جرافات الاحتلال محلا لبيع الأجهزة الخلوية على مدخل المخيم الرئيسي، تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات داخل المخيم.

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول لبعض الحالات المرضية داخل المخيم، وأعاقت عمل الطواقم الطبية والإسعافية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدخل مخيم طولكرم، وسط اندلاع مواجهات عنيفة تخللها اطلاق كثيف للنيران، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية من المحور الغربي للمدينة باتجاه المخيم.

وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف وتخريب البنية التحتية في حارات: المدارس، والعكاشة، والربايعة، والشارع الرئيسي في محيط مسجد السلام، وأبواب المحلات التجارية ومنازل للمواطنين في حارتي المربعة والبلاونة.

وتسبب اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم في احداث تشويش على شبكة الانترنت وانقطاعه عن بعض احيائه.

وانسحبت قوات الاحتلال من المدينة ومخيماتها بعد اقتحام استمر 8 ساعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...