السبت 27/أبريل/2024

حماس: وقف التمويل الدولي للأونروا يهدف للضغط على قطاع غزة ويهدد قضية اللاجئين

حماس: وقف التمويل الدولي للأونروا يهدف للضغط على قطاع غزة ويهدد قضية اللاجئين

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن قيام عدد من الدول بوقف تمويل وكالة الأونروا، هو قرار خطر يهدف لانهاء قضية اللاجئين.

وقالت دائرة العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان في بيان اليوم الاثنين، إن قيام عدد من الدول في العالم وبشكل مفاجىء وعاجل، بوقف التمويل عن وكالة الأونروا، المكلفة باغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قرار خطر يهدف لإنهاء قضية اللاجئين، والضغط على أهلنا الصامدين في قطاع غزة، وإضعاف وتحجيم دور الأونروا، بما يؤدي لاحقًا لوقف جميع الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية التي تقدمها الأونروا.

وأضافت الحركة أن قيام عدد من الدول بوقف تمويل الأونروا، يأتي استجابة للمطالب الإسرائيلية القديمة بإنهاء دور الوكالة الدولية، ويساعد الاحتلال الإسرائيلي على ممارسة المزيد من الضغط على أهلنا، لتنفيذ المخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين وتصفية قضية اللاجئين.

وتابعت الحركة أن “قرار عدة دول وقف التمويل جاء متزامنًا مع قرار محكمة العدل الدولية، التي أكدت أن الاحتلال يستخدم أساليب تصل إلى الإبادة الجماعية، وأن وقف التمويل يسهم في هذه الإبادة، ما يجعل من هذه القرارات قرارات تآمرية على شعبنا وحقوقه”.

ودعت “حماس” الأمم المتحدة إلى توفير كافة المقومات التي تساعد الأونروا على الاستمرار لخدمة مجتمع اللاجئين، محذرة من أي تراجع أو تقليص للخدمات على مستقبل قضية اللاجئين خاصة في لبنان؛ حيث ترتفع معاناة المجتمع الفلسطيني وتزداد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية سوءًا، حسب البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...