الجمعة 03/مايو/2024

5 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة

5 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفعت حصيلة اعتداءت الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية إلى خمسة شهداء والعديد من الإصابات منذ فجر اليوم الاثنين.

ففي رام الله، ارتقى الشاب عبيدة حسن عبد الرحمن حامد (18 عاما)، متأثرًا بإصابته في صدره برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة سلواد شرقي رام الله.

وفي بيت لحم، استشهد الطفل راني ياسر خلف الشاعر (16 عاما)، متأثراً بإصابته بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة خربة الدير في بلدة تقوع جنوب المدينة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى الفتى بعد إصابته، حتى أعلن عن استشهاده.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، وسط إغلاق الاحتلال مداخل البلدة كافة واقتحام آلياتها أحياءها وشوارعها.

وبارتقاء الشاب والفتى في رام الله وبيت لحم، ترتفع حصيلة الشهداء بالضفة الغربية إلى خمسة منذ فجر اليوم، خلال مواجهات مشتعلة مع قوات الاحتلال في عدة مناطق.

وفي الخليل، أعلنت وزارة الصحة استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما الخطيرة التي أصيب بها الأول في الرأس، والثاني في صدره.

وذكرت وزارة الصحة أن الشاب مهند اسماعيل الفسفوس (18 عاما) استشهد متأثرا بإصابته الحرجة، إلى جانب استشهاد معتز اطبيش.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة بتعزيزات عسكرية، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق.

وبهذا ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة إلى 5 شهيداء منذ فجر اليوم؛ حيث استشهد الشاب ثائر نعيم حمو (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في البطن، خلال اقتحام بلدة اليامون غرب جنين.

وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة خلال اقتحام عدة مناطق في جنين، حيث شهدت المدينة منذ منتصف الليلة الماضية حملة عسكرية واسعة على مدينة جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...