الجمعة 03/مايو/2024

لليوم الـ 114.. المقاومة تواصل التصدّي للعدوان الصهيوني على غزة

لليوم الـ 114.. المقاومة تواصل التصدّي للعدوان الصهيوني على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال الصهيوني في اليوم الـ 114 لمعركة طوفان الأقصى، واستهدفت دبابات العدوّ وخاضت مع جنوده الالتحامات الضارية وقصفت تحشداته بقذائف الهاون.

وبثت كتائب القسام في قناتها الرسمية على تليغرام مشاهد من قصف القوات الصهيونية الراجلة في محاور التقدم في المنطقة الوسطى بقذائف الهاون.

ووجهت كتائب القسام في بلاغ عسكري على صفحتها بتليغرام رسالة للاحتلال، مفادها: “من فشل في الإنذار عاجزٌ عن الحسم”، في إشارة ليوم السابع من أكتوبر وانطلاق معركة طوفان الأقصى التي أذلت جيش الاحتلال.

واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الأحد، 4 دبابات عسكرية من طراز “ميركافاة” تابعة لقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، خلال التصدي لتوغل الاحتلال في محور خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ عبر منصتها على “تيليغرام” الأحد، إن مجاهديها استهدفوا دبابتين “صهيونيتين” من نوع “ميركافاة” بقذيفتي “الياسين 105” في حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

وأضافت في بلاغٍ آخر: “كتائب القسام تستهدف دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافاة بقذيفتي الياسين 105، في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

بدورها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة.

كما بثت الحركة مشاهد للتصنيع العسكري للعبوات شديدة الانفجار التي تستخدمها الحركة في ضرب قوات الاحتلال مؤكدة في رسالتها للاحتلال: “عبواتنا.. براكينٌ بأجسادكم تتضرم”.

وأكدت الحركة أنّ مجاهديها تمكنوا اليوم الأحد من تفجير دبابة “ميركافا” صهيونية بعبوة برميلية شديدة الانفجار في محور التقدم بمنطقة حي الأمل غرب خانيونس.

وبحسب بلاغٍ عسكري صادر عن السرايا، خاض مجاهدوها اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمناسبة في محاور التقدم بحي الامل والمعسكر وعبسان الكبيرة في خانيونس.

وقالت السرايا في بلاغ آخر: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدف مجاهدو السرايا 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الـ (RPG) في حي الأمل وجورة العقاد غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت سرايا القدس خوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والثقيلة في محاور التقدم بمدينة خانيونس.

يذكر أنّ الالتحامات البطولية التي خاضتها المقاومة وكتائب القسام أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (557) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2748) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6400) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...