الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يغتال القسامي وسام الخشان بعد اشتباك وحصار منزله في جنين

الاحتلال يغتال القسامي وسام الخشان بعد اشتباك وحصار منزله في جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد الأسير المحرر القسامي وسام وليد الخشان – اليوم الخميس- بعد إصابته خلال اشتباك مع قوات الاحتلال التي حاصرته داخل منزله في بير الباشا قضاء جنين.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استشهاد الشاب وسام وليد خشان (24 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بير الباشا جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال حاصرت منزل الخشان وسط اشتباكات مسلحة في المنطقة، قبل أن يعلن عن استشهاده.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أحمد، وهو أسير محرر.

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام شهيدها القسامي المقاوم المشتبك وسام وليد خشان، والذي ارتقى شهيدا بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزل ذويه صباح اليوم.

وقالت الكتائب في بيان لها: “بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام في محافظة جنين الشهيد القسامي المجاهد وسام وليد خشّان (24 عاماً)، الذي استشهد مشتبكاً مع جيش الاحتلال بعد محاصرة منزله صباح يوم الخميس الموافق 25/01/2024 في بلدة بير الباشا جنوب جنين”.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بير الباشا وحاصرت المنزل الذي تواجد فيه المقاوم خشان، وأطلق النار صوب قوات الاحتلال من مسافة صفر كما أفادت والدته.

ورفض الشهيد تسليم نفسه وخاض اشتباكًا مع القوات الخاصة التي حاصرت المنزل واعتقلت شقيقه الأسير المحرر أحمد الخشان.

ويذكر أن شقيقه المحرر احمد خشان (18 عامًا) هو ثاني حالة يعاد اعتقالها بعد اعتقال الطفل يوسف الخطيب قبل يومين، وهما من بين الأطفال والفتية المفرج عنهم ضمن دفعات التبادل بين المقاومة وقوات الاحتلال التي تمت في شهر نوفمبر 2023.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين فجر اليوم وتصدت المقاومة في جنين لاقتحام واسع لمدينة ومخيم جنين، تخللها عمليات تخريب واسعة في البنية التحتية.

وقالت كتائب القسام في جنين إن مجاهدوها وفصائل المقاومة يخوضون اشتباكًا عنيفًا مع قوات من جيش الاحتلال التي اقتحمت الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين.

وذكرت كتائب القسام: “استهدفنا جيبات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية بصليات مكثفة من الرصاص المبارك و بوابل من الأكواع المتفجرة محلية الصنع”.

وتواصل كتائب القسام إلى جانب قوى المقاومة المختلفة معركة دفاعها عن شعبنا في ظل معركة طوفان الأقصى المجيدة، ورفعت المقاومة لواء المعركة في الضفة إلى جانب غزة، رغم كل ما تعانيه الضفة من ملاحقة وتضييق وتنسيق أمني أثقل كاهل المقاومة وحاضنتهم.

وجددّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدوانها على مدينة جنين وأطراف مخيمها، وشنت حملة اعتقالات وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال مدعومة بأكثر من 30 آلية عسكرية وجرافات، اقتحمت المدينة وأطراف المخيم، من شارع جنين- الناصرة، وشارع حيفا، وشارع نابلس، وانتشرت في حي الزهراء، ودوار الداخلية، والحي الشرقي، ومنطقة البيادر، وجبل أبو ظهير، وحي المراح، ومنطقة الهدف، وسط إطلاق كثيف للرصاص، وقنابل الغاز السام او القنابل الدخانية.

وشنت تلك القوات حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في المدينة ومخيمها، وحوّلت عددا منها إلى نقاط عسكرية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في جنين، خاصة في الحي الشرقي والمراح، وعُرف منهم: أوس كحيل سكران، وأحمد ربيع نصار، وبهاء العبسي، ومراد سوقية، وبكر خمايسة، وحسني يونس، ومحمد محمود قمبع، ولؤي جهاد الشلبي، ومحمد زياد الشلبي، وابراهيم هصيص، وحمودي العرسان.

وجرفت آليات الاحتلال عددا من الشوارع، وحطمت مركبات المواطنين في جنين، خاصة في الحي الشرقي، والبيادر، وفي شارع المدارس، وشارع مستشفى جنين، ومنطقة الهدف، وصرح الدوار الرئيسي، ودوار السينما، وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

يُذكر أن قوات الاحتلال شنت أكثر من 35 اقتحاما لمدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوانها الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...