الأحد 05/مايو/2024

حماس تثمن موقفًا مصريًّا وتستهجن مهاجمة الاحتلال دور قطر

حماس تثمن موقفًا مصريًّا وتستهجن مهاجمة الاحتلال دور قطر

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

ثمنت حركة حماس موقف مصر من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور صلاح الدين (الحدود المصرية مع قطاع غزة)، في حين استهجنت موقف الاحتلال من الدور القطري.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو: “إن هذا الموقف يعبر عن أهمية الدور المصري وتأثيره في دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في هذه المعركة التاريخية ووقف العدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا خاصة في غزة”.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن سعي الاحتلال لاحتلال محور صلاح الدين الذي توجد بمحاذاته عشرات ىلاف خيام النازحين في رفح الذين يزيد عددهم عن 1.4 مليون نسمة.

ورفضت مصر مساعي الاحتلال للسيطرة الأمنية على المحور الحدودي، وعدّت أن أي تحرك في هذا الاتجاه “خط أحمر” سيؤدي إلى “تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية – الإسرائيلية”، حسبما أفاد مسؤول مصري.

ويعد “محور صلاح الدين” جزءاً من منطقة عازلة بموجب اتفاقية “كامب ديفيد” بين مصر والاحتلال الإسرائيلي الموقعة عام 1979، ولا يتجاوز عرضه مئات الأمتار، ويمتد بطول 14.5 كيلومتر من البحر المتوسط حتى معبر كرم أبو سالم على الأراضي الفلسطينية بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة.

إلى ذلك، استنكر النونو استهداف قادة الاحتلال لدولة قطر الشقيقة لمواقفها العروبية والإنسانية تجاه ما يجري في قطاع غزة من عدوان ومجازر.

وقال: نؤكد بأن قطر تقوم بدورها السياسي النشط من أجل وقف العدوان على شعبنا وتحقيق إنجاز في ملف التبادل، والتصريحات الأخيرة لقادة العدو تعكس حقيقة موقف الاحتلال الإسرائيلي الذي يعرقل التوصل لاتفاق بشأن الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...