الأحد 05/مايو/2024

أبرز تطورات اليوم الـ 111 للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 111 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خانيونس، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

واستشهد 14 مواطنا، وأصيب آخرون، أغلبيتهم نساء وأطفال، مساء اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة.

وانتشلت جثامين 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة “الرواغ” في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم طفلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الزوايدة، فيما استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون جراء غارة على منزل غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع.

كما تعرض محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع، لقصف مدفعي عنيف، بالتزامن مع إطلاق المُسيّرات الإسرائيلية النار بكثافة صوب ساحات ومباني المجمع.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جرّاء استهداف قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في شارع القدس في جباليا البلد شمال القطاع.

ونسف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم خانيونس.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء 18 شهيدًا على الأقل منذ صباح اليوم في خانيونس.

وارتقى 4 شهداء وأصيب 29 آخرون جراء استهداف الاحتلال منطقة مدرسة حياة بخانيونس، التي تؤوي نازحين، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي.

واقترفت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم مجزرة مروعة ضد المواطنين الذين تجمعوا بانتظار المساعدات جنوب غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بارتقاء 20 شهيدًا وإصابة 150 آخرين بينهم عدد كبير أصيبوا ببتر في الأطراف إثر استهداف قوات الاحتلال للمواطنين أثناء انتظار شاحنة المساعدات قرب دوار الكويت في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر أن الاحتلال يواصل استهدافه لمستشفى الأمل لليوم الرابع على التوالي مع تواصل القصف وإطلاق النار في محيط المستشفى.

كما يفرض الاحتلال حظر تجوال كامل في محيط المستشفى منذ ظهر الأمس حيث تمنع حركة الطواقم الإسعافية من وإلى المستشفى ويعيش الآف النازحين في حالة رعب وقلق دائم جراء استمرار حصارهم مع تواصل القصف.

ووصل شهيد وإصابة إلى مستشفى الأوروبي بخانيونس جراء قنص قوات الاحتلال للمواطنين من مناطق جنوب خانيونس.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف مواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: إن الوضع الصحي والإنساني في مجمع ناصر الطبي في خانيونس كارثي للغاية، منبها أنه يعمل بـ10% من طاقته البشرية في ظروف قاسية ومخيفة.

وأكد نفاد أدوية التخدير في غرف العمليات والأدوية المسكنة للآلام للمرضى والجرحى والطعام في مجمع ناصر الطبي، مشيرًا إلى أن كمية الوقود المتبقية تكفي لأقل من خمسة أيام في المجمع.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد المواطن حسني خليل سلمان بركة (45عاما) والطفلة ديما يونس مسعود سمور (12 عاما) وشقيقها محمد سمور (9 أعوام) في السطر الغربي مقابل شارع لبداو شمال خانيونس وبقيت جثامينهم في المكان.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي خان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية عنيفة على منازل سكنية ملاصقة للسور الشرقي لمجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وإسعاف عدد من الجرحى، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة ” الغول” بحي تل السلطان المكتظ بالسكان والنازحين غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة فجر اليوم.

وتعمقت قوات الاحتلال في بعض مناطق حي الأمل الشمالية والشرقية غربي خان يونس واعتلت بنايات سكنية.

واقتحمت قوات الاحتلال عمارة أبو سمك واعتقلت جميع الرجال واقتادت النساء والأطفال إلى جمعية الهلال الأحمر غربي خان يونس.

وأفادت مصادر محلية بوجود عدد كبير من الشهداء في المنطقة، نتيجة استمرار الاحتلال في قصفه الجوي والمدفعي على المنطقة.

واستشهد أربعة أطفال، الليلة الماضية، بعد قصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي المكثف على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث قصفت مدفعية الاحتلال بعشرات القذائف عدة أحياء ومناطق في خان يونس، بينما استهدف طيران الاحتلال محيط “صناعة الوكالة” غرب خان يونس.

لا تزال أزمة الجوع تضرب قطاع غزة بشدة، خاصة شمال غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...