الأحد 19/مايو/2024

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال.. والجيش الإسرائيلي يرد بالفسفور الأبيض

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال.. والجيش الإسرائيلي يرد بالفسفور الأبيض

صيدا – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهدافه موقعا عسكريا إسرائيليا قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في سياق متواز، قام الاحتلال بقصف عدة بلدات لبنانية حدودية باستخدام القنابل الفوسفورية.

وأكد الحزب في بيان، نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أنّ مقاتلي الحزب استهدفوا “موقع بياض بليدا الإسرائيلي” (قبالة بلدة بليدا اللبنانية) باستخدام الأسلحة المناسبة، حيث أصابوه بشكل مباشر.

كما أعلن الحزب استهداف موقع ‌السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بقصف بلدة كفركلا جنوب البلاد باستخدام القذائف الفوسفورية.

وذكرت أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بالقذائف الفوسفورية منطقة بانوراما في بلدة العديسة، بالإضافة إلى تعرض أطراف مناطق حامول، والضهيرة، وعلما الشعب، وطير حرفا (جنوب لبنان) لقصف متقطع.

وجاءت هذه الأحداث بعد يوم واحد من تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الذي أعلن أن الاحتلال يسعى للوصول إلى اتفاق مع لبنان عبر السبل السياسية، مؤكدا أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى في حالة التصعيد العسكري.

تجدر الإشارة إلى أن الحدود الجنوبية للبنان والشمالية للأراضي المحتلة، شهدت توترا متصاعدا منذ الثامن من تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث تم تبادل إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، حيث أسفرت هذه التصعيدات عن سقوط ضحايا من الطرفين، بالإضافة إلى إصابة مدنيين لبنانيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...