الجمعة 03/مايو/2024

المقاومة تواصل التحاماتها البطولية بقتل الجنود وتفجير الدبابات والاستيلاء على المسيّرات

المقاومة تواصل التحاماتها البطولية بقتل الجنود وتفجير الدبابات والاستيلاء على المسيّرات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة، اليوم الأحد، تصديها لقوات الاحتلال الصهيوني في مختلف محاور التوغل في قطاع غزة، ونفذت عمليات استهداف للدبابات وقنص الجنود في أماكن التحصينات والسيطرة على الطائرات المسيرة.

وأسفرت عمليات القسام والمقاومة حتى اللحظة عن مقتل (532) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2659) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6400) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

وبثت كتائب القسام، اليوم الأحد، في قناتها على تليغرام مشاهد لاستهداف مجاهديها لجنود وآليات ومبانٍ تتحصن بها قوات العدو على تخوم مدينة غزة.

كما بثت القسام مشاهد أخرى لطائرة (Skylark) التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شرق منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب إن مجاهديها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” شرق منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وفي بلاغٍ عسكريٍ قالت الكتائب إنها دكت تحشدات العدو شرق حيي التفاح والدرج بقذائف الهاون وتحقق إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو.

بدورها بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد للطائرة الصهيونية الاستطلاعية من نوع درون “EVO Max 4T” التي سيطرت عليها سرايا القدس وسط قطاع غزة.

وأكدت أنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في منطقة العجلة شمال شرق مخيم البريج ما أدى إلى قتلهما على الفور.

وقالت سرايا القدس في بلاغ عسكري صادر عنها: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في خانيونس يؤكدون إيقاعهم عددا من جنود العدو الصهيوني بين قتيل وجريح خلال سلسلة من المهام، بعد استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافاه بقذيفة الـ “التاندوم” شرق خانيونس.

وأكدت أن مجاهديها تمكنوا من قصف تجمعات لجنود العدو شرق ووسط خانيونس بقذائف الهاون النظامي عيار 60.

ونشرت كتائب المجاهدين مشاهد من استهداف مجاهديها آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بالقذائف والأسلحة المناسبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...