السبت 27/أبريل/2024

جريمة اغتيال .. 5 شهداء بقصف مسيرّة إسرائيلية مركبة في نابلس

جريمة اغتيال .. 5 شهداء بقصف مسيرّة إسرائيلية مركبة في نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 5 شبان منهم شقيقان، فجر الأربعاء، في جريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال بطائراتها المسيّرة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت مركبة قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها.

وشوهدت السيارة وقد اشتعلت فيها النيران وقد حاصرتها قوات الاحتلال التي توغلت في المنطقة، وأطلقت قوات الاحتلال النار على طواقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة المشتعلة.

ووفق شهود عيان؛ أن جنود الاحتلال انتشلوا شهداء من داخل المركبة، ووضعوهما داخل أكياس وأخذوهما إلى جانب المركبة قبل الانسحاب.

وأفادت مصادر محلية أن الشهداء هم: الشقيقان سيف ويزن النجمي ومحمد القطاوي.

ولاحقا أفيد عن استشهاد كل من “عبدالله أبو شلال” و”محمود أبو حمدان” جراء قصف طائرات الاحتلال للمركبة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد ذلك مخيمي بلاطة وعسكر سط حملة مداهمة واسعة وتفتيش للمنازل.

وقالت الهلال الأحمر، إنها تمكنت من الوصول الى السيارة المستهدفة بالقصف، بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، مؤكدة انتشال أشلاء أحد الشبان الذين يبدوا أنهم كانوا داخل المركبة، وذلك من تحت الركام الذي وضعته قوات الاحتلال بمكان المركبة المستهدفة التي تم الاستيلاء عليها.

وأشارت مصادر محلية أن قوات الاحتلال احتجزت جثامين شبان آخرين الى جانب المركبة قبل أن تنسحب من المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في وقت سابق مخيم بلاطة شرقي نابلس، مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، وداهمت عددا من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات واطلاق مكثف للنار.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين المقاومين والشباب الثائر وبين قوات الاحتلال بدأت عند المدخل الجنوبي للمخيم قبل أن تتوسع في أحياء عدة.

واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال وآلياته بصليات من الرصاص وتفجير عبوات ناسفة.

وكانت قد أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم، النار بشكل عشوائي تزامناً مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب الشامل في مدينة نابلس حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في قصف مركبتهم فجر اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...