عاجل

السبت 18/مايو/2024

هنية يستقبل وفودًا من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

هنية يستقبل وفودًا من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مكتبه بالدوحة وفوداً من علماء البلدان المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وقدمت وفود العلماء العزاء بشهداء الشعب الفلسطيني ومجاهديه وقادته وخاصة الشهيد القائد صالح العاروري خريج كلية الشريعة ونائب رئيس الحركة الذي استشهد إثر قصفٍ غادر في بيروت.

كما أشاد العلماء بأداء المقاومة البطولي واستعرضوا جهود العلماء والشعوب العربية والإسلامية في نصرة القضية الفلسطينية وحشد الدعم للمقاومة الفلسطينية، معبرين عن تضامنهم البالغ، وألمهم العميق إزاء جرائم العدو الصهيوني التي فاقت كل تصور.

من جهته رحب رئيس الحركة بوفود العلماء وهنأهم بانتخاب قيادة جديدة للاتحاد العالمي، راجياً لهم كل التوفيق والسداد في مسيرة العلم المؤازر للجهاد، وجهود الدعاة في الشراكة مع المقاومة الفلسطينية.

واستعرض هنية معركة طوفان الأقصى واقعها ومستقبلها في ضوء سنة الله الماضية بالنصر والتمكين لعباده المجاهدين، وأشاد بحركة العلماء والشعوب العربية والإسلامية التي رفضت الضيم وبايعت المقاومة.

وأكد هنية رسوخ العلاقة بين قيادة الحركة وعلماء الأمة، مشددا على أهمية مضاعفة جهود العلماء والمؤسسات العلمية والدعوية والشرعية كي تواكب هذه المعركة في مقاصدها ووقائعها ومآلاتها، وصولاً إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني المرابط، وانتصار مقاومته الباسلة، وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...