عاجل

الأحد 05/مايو/2024

تقديرات صهيونية: عدد الجنود المعاقين 12,500 باستهدافات المقاومة في غزة

تقديرات صهيونية: عدد الجنود المعاقين 12,500 باستهدافات المقاومة في غزة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة أربعة عشر جنديا في المعارك الدائرة في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد جيش الاحتلال في بيان له، وفقا لوسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بإصابة الجنود خلال معارك عنيفة مع مقاومين فلسطينيين وسط وجنوبي القطاع.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن “تقدير وزارة الحرب الإسرائيلية أن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات في الحرب إلى 12,500 جندي”.

وأوضحت الصحيفة أن “قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع تعامل مع 3400 جندي صنفوا معاقين في الجيش منذ 7 أكتوبر”.

فريق تحقيق بإخفاقات السابع من أكتوبر

وفي السياق ذاته، قرر قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي “هرتسي هليفي”، مساء الخميس، تشكيل طاقم تحقيق خاص في “إخفاقات” السابع من أكتوبر وانهيار دفاعات الجيش على الحدود مع القطاع، أمام عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن “هليفي” قرر تكليف وزير الجيش الأسبق شاؤول موفاز بترؤس الطاقم، بعضوية كل من اللواء احتياط “يوآف هار ايفن”، مدير شركة رفائيل العسكرية، ومسؤول شعبة الاستخبارت الأسبق في الجيش “أهرون فركش”، وقائد المنطقة الجنوبية الأسبق سامي ترجمان.

ولليوم الواحد والتسعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدّى إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء 22 ألفا و 600 شهيد، إضافة إلى إصابة 57 ألفا و 910 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...