عاجل

الأحد 05/مايو/2024

أكثر من ألف جريح.. جيش الاحتلال يعلن حصيلة رسمية لجنوده المصابين بغزة

أكثر من ألف جريح.. جيش الاحتلال يعلن حصيلة رسمية لجنوده المصابين بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال اليوم الخميس، قيامه بإجلاء أكثر من ألف جريح أصيبوا منذ بدء العدوان البري في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أكد في وقت سابق الخميس، عن إصابة 19 جنديا في المعارك الدائرة بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وارتفعت حصيلة جرحاه الرسمية إلى ألفين و290 جريحا، منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وبدء العدوان على غزة، وفقا للموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال.

من جانبها، أعلنت المقاومة الفلسطينية، عن تنفيذها عدد من العمليات، التي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال، بما في ذلك عمليات قتل من المسافة صفر، بحسب بيانات منفصلة صدرت عن “كتائب القسام” و”سرايا القدس”.

حيث قالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن “مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوتين، في قوتين تابعتين للاحتلال متحصنتين داخل مبنيين وسط قطاع غزة”.

وأكدت كتائب القسام في بيان نشرته، اليوم الخميس، على منصة “تلغرام”، ان “مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

كما استهدفت كتائب القسام 4 دبابات للاحتلال مستخدمة قذائف “الياسين 105” بمنطقتي “المحطة” و”الكتيبة” في مدينة “خان يونس” جنوبي قطاع غزة، بحسب بيان منفصل آخر.

بدورها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها قصفت مدينة “عسقلان” ومستوطنات في غلاف غزة الشمالي “برشقة صاروخية مركزة”.

واستهدفت السرايا آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ “آر. بي. جي” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بحسب سلسلة بيانات مقتضبة اليوم الخميس.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء 22438 شهيدا و57 ألفا و614 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...