الجمعة 03/مايو/2024

نصر الله يعزّي بالعاروري: أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة

نصر الله يعزّي بالعاروري: أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال أمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، الأربعاء، إن “القائد الكبير الشيخ الشهيد صالح العاروري، أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة والعمل والقتال والأسر والهجرة والجهاد”.

وأضاف نصر الله في كلمة له، أن “البطولات في فلسطين والإنجازات الميدانية ليست وليدة يوم ولا سنة ولا سنوات، بل وليدة عقدين من الزمن من العمل الدؤوب في الفصائل الفلسطينية”.

وتوجه نصر الله بالتعازي لعائلة الشهيد صالح العاروري، وللشعب الفلسطيني وحركة حماس.

كما وجه نصر الله، “التحية للمقاتلين عند الشريط الحدودي”، مؤكدا أن “تضحياتهم سيكون لها نتائج مباركة ومحمودة ستعود بالخير على لبنان وفلسطين وسوريا وكل الأمة”.

وأشار إلى أن أسباب معركة “طوفان الأقصى” التي بدأتها كتائب “القسام”، واضحة ومعلومة، وأعلنت عنها حركة حماس منذ بداية المعركة.

وكانت حركة حماس، نعت مساء الثلاثاء، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، إلى جانب عدد من قادتها وكوادرها الذين استشهدوا بعد أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي مكتبا لحماس في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدّى العدوان إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء 22 ألفا و313 شهيدا، إضافة إلى إصابة 57 ألفا و296 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...