الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الثلاثاء- حملة اعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اعتداءات ومواجهات.

الخليل

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا، من بلدة الظاهرية ومخيم العروب بمحافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة الظاهرية كلا من: بسام محمد حسن البطاط، ومحمد حمد الهوارين، ومعين محمود رباع، وبراء عبد البطاط، ومحمود داود قيسية، ومؤمن نصار الطل، وأحمد وائل الطل، وإبراهيم يوسف الطل، وأحمد وائل قيسية، ونضال طلال الهوارين، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور زياد طارق البدوي أثناء عودته من عمله في المركز الطبي ببلدة بيت كاحل إلى مخيم العروب شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وفتشت عدة منازل، ونصبت حواجزها العسكرية عند كل مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا منها بالبوابات الحديدية والسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية.

نابلس

وفي نابلس، اعتدت قوات الاحتلال على مواطن من خربة يانون التابعة لأراضي عقربا جنوب نابلس، واستولت على مركبته.

وأفاد رئيس مجلس قروي يانون راشد مرار، بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز طيار بين عقربا ويانون، احتجزت المواطن ياسر فهمي مرار أثناء مروره على الحاجز واعتدت عليه بالضرب المبرح، قبل أن تستولي على مركبته وتفرج عنه.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين عقب اقتحام قوات خاصة إسرائيلية حي المخفية في مدينة نابلس.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت حي المخفية من مدينة نابلس، وحاصرت إحدى البنايات، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان، واعتقلت الشابين سامر عودة، ووليد زيد، قبل انسحابها.

جنين

وفي جنين، استولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة، في بلدة يعبد جنوب جنين واقتحمت قرية فقوعة شرقا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد وداهمت عدة أحياء فيها، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة بعد مداهمة عدة منازل ومحلات تجارية، ونصبت عدة حواجز عسكرية على شارع بلدتي عرابة ويعبد.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث طلقت قوات الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية فقوعة شمال شرق جنين وداهمت أحيائها وشنت حملة تمشيط واسعة ما أدى إلى اندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن أي إصابات أو اعتقالات.

رام الله

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنة من مخيم الجلزون، شمال رام الله، وداهمت منازل ومحال تجارية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة جراح عمر دلايشة، وذلك عقب دهم منزلها في المخيم وتفتيشه.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومحال تجارية، وقامت بتفجير باب محل يعود للشاب مهدي أبو شريفة قرب مكتب وكالة الغوث بالمخيم.

طولكرم

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر فريج بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في الضاحية وتحديدا في حارة النعالوة ووسط الضاحية، وقامت بتفتيشها واخضاع سكانها للاستجواب والتحقيق الميداني.

طوباس

وفي طوباس، منع مستعمرون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطنين من حراثة أراضيهم جنوب شرق طوباس.

وأفاد الناشط في اللجان الشعبية أيمن غريب، بأن المستعمرين منعوا عددا من المواطنين من حراثة أراضيهم وزراعتها في منطقة “الثعلة”، شرق عاطوف جنوب طوباس.

وأشار إلى أن الاحتلال استولى على بطاقاتهم الشخصية، واحتجزهم لعدة ساعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...