الثلاثاء 30/أبريل/2024

حزب الله يعلن استشهاد ثلاثة من مقاتليه بغارات للاحتلال على جنوب لبنان

حزب الله يعلن استشهاد ثلاثة من مقاتليه بغارات للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت ـ المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد ثلاثة مواطنين لبنانيين، الاثنين، جراء غارات لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدة كفر كلا، جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله استشهاد 3 من مقاتليه في جنوب لبنان، في غاراتٍ للعدوّ الصهيوني.

وشنت الطائرات الحربية والمسيرات التابعة للاحتلال أيضا، غارات على بلدات الناقورة، ومارون الراس، وحولا، ومركبا، وعديسة.

وإلى جانب ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات حولا، وطير حرفا، والجبين، ومروحين، والضهيرة، وعيتا الشعب، وشحين، وميس الجبل، والناقورة، واللبونة، ومنطقة الطبيشة وأطراف وادي الجمل.

وأعلن “حزب الله” من جانبه، أن مقاتليه استهدفوا، “عند الساعة 17:55 من مساء الاثنين، تموضعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

وفي السياق أعلن إعلام العدوّ، إصابة 5 جنود “إسرائيليين” عند الحدود الشمالية مع لبنان.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

ولليوم السابع والثمانين على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان، إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء 21 ألفا و978 شهيدا، إضافة إلى إصابة 56 ألفا و697 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...