الأربعاء 08/مايو/2024

جيبوتي: عمليات أنصار الله اليمنية إغاثة حق للفلسطينيين ولم ندنها

جيبوتي: عمليات أنصار الله اليمنية إغاثة حق للفلسطينيين ولم ندنها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد وزير خارجية جيبوتي، محمود علي يوسف، اليوم الخميس، أن جماعة أنصار الله اليمنية “هاجموا السفن من أجل نجدة الفلسطينيين وإغاثتهم، وعلينا كلنا دعم فلسطين لأن الأخ يدعم أخاه ولو بأضعف الإيمان، وجيبوتي لا تدين العمليات اليمنية لأنها واجب أخوي”.

وقال يوسف في خلال مقابلة صحفية إنّ بلاده منذ بدء أنصار الله اليمنية عملياتهم العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لم تعارض ولم تلق باللوم على اليمن، لأنها خطوات صحيحة.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية يحيى سريع أكد الثلاثاء الماضي، أن الجماعة شنت هجوما بالصواريخ على سفينة تجارية متوجهة لإسرائيل تابعة لشركة “إم إس سي يونايتد” بالبحر الأحمر، وسط وقوع انفجارات في البحر الأحمر بعد أسبوع من إعلان واشنطن تشكيل قوة بحرية متعددة الجنسيات، لوقف هجمات جماعة الحوثي.

ومنذ الخامس عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، أن “عيون الجماعة مفتوحة لرصد أي سفن تعود ملكيتها أو تُشغلها شركات إسرائيلية”، رداً على الحرب في غزة، قبل أن توّسع عملياتها تجاه كل السفن المتوجهة للاحتلال.

ولليوم الـ83 على التوالي يوصال جيش الاحتلال بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأكدت وزارة الصحة اليوم الخميس أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ارتفعت إلى 21.320 شهيدا و55.603 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات