الجمعة 26/أبريل/2024

إصابات واعتقالات باعتداءات الاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات باعتداءات الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الأربعاء- بعد تنفيذها حملة دهم واعتقالات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي بيت لحم، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، واعتقل شقيقان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات اطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي في اليد والقدم والبطن.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال داهمت مطبعة في المخيم واستولت على معداتها، للمواطن بسام فراحين، واعتقلت نجليه ادم ومحمد، واعتدت على نجله الثالث أحمد بالضرب وأصابته برضوض.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي الشهيد معتز زواهرة والاسير عامر ضراغمة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، اسيرا محررا من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر علاء شاهين، عقب مداهمة منزله في الضاحية.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، عن وصول 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيرة اسرائيلية لهم في المخيم، بعد ساعة من إعاقة الاحتلال وصول مركبات الاسعاف للمصابين المستشفى.

والشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وادهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن احمد وحيد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما)، وأصيب شاب (24 عاما) بجروح خطيرة بالرأس وصفت حالته بالحرجة.

وقال الهلال الأحمر: إنه بعد 65 دقيقة من الاحتجاز، أفرجت قوات الاحتلال عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس بطولكرم ليرتفع عدد الاصابات إلى أربعة.

وقال نقيب الاطباء في طولكرم رضوان بليبلة: إن جنديا من جيش الاحتلال طعن أحد المصابين داخل مركبة الإسعاف، لافتا إلى إصابات أخرى تم التعدي عليها بالضرب بأعقاب البنادق والركلات واللكمات والتهديد بقتلهم من قبل الجنود، وعدم السماح لهم بالوصول للمستشفى.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، قرية تياسير شرق طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن شابا أصيب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب خلال اقتحام القرية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت القرية بعدد من الدوريات برفقة جرافة، وداهمت أحد المحلات التجارية في القرية وفتشته، كما داهمت منزلا وعبثت بمحتوياته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شاباً وداهمت عدة منازل خلال اقتحام لبلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب ابراهيم عايد ابو مارية، وداهم منازل عدد من المواطنين بداعي تفتيشها والتحقيق مع سكانها، عرف من أصحابها: ناصر أبو عايش، ووليد صبارنة، وخالد صبارنة، وحسن الطيط.

واندلعت في بيت أمر مواجهات مع قوات الاحتلال، التي تمركزت في عدة أحياء داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل وانتشرت في عدد من أحيائها.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية عين يبرود، شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

ووفقاً لشهود عيان، فقد داهم جنود الاحتلال منزلاً غير مأهول بالسكان في القرية، وأطلقوا قنابل الصوت بكثافة خلال الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شاباً خلال اقتحام قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عروة مروان علي، بعد دهم منزل ذويه وتخريب محتوياته في القرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...