الأحد 05/مايو/2024

القسام بمشاهد بطولية جديدة.. استدراجٌ للكمائن وقتلٌ للجنود وتدميرٌ للآليات

القسام بمشاهد بطولية جديدة.. استدراجٌ للكمائن وقتلٌ للجنود وتدميرٌ للآليات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية -اليوم الثلاثاء- خوض معارك بطولية واشتباكات في إطار التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل بقطاع غزة، ودمرت المزيد من دبابات الاحتلال.

وبثت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الفيديوهات التي توثق مشاهد الالتحام البطولي مع جنود الاحتلال واستدراج جنوده نحو الكمائن، والاشتباك مع قواته الراجلة في مختلف محاور التوغل.

وبثت كتائب القسام مشاهد لاستهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في أحد المنازل في حي القصاصيب في مخيم جباليا، وتوثيقا للحظات سحب العدو لآلية مدمرة من المكان.

وعرضت كتائب القسام في قناتها على تليغرام، مشاهد استهداف آليات العدو المتوغلة في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة بقذائف “الياسين 105”.

كما بثت القسام في بلاغ عسكري مشاهد أخرى من عملية استدراج قوات خاصة لأحد المنازل في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وتدميره بـ 3 عبوات أفراد وعبوة صدمية وعبوة شواظ ما أدى لوقوع كامل القوة في مقتل.

ووثقت في فيديو جديد مشاهد استهداف قوة راجلة صهيونية متوغلة في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية مكونة من 8 جنود شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام استهداف ناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي بلاغ سابق، أكدت كتائب القسام استهداف دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس منذ ساعات الصباح.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري أن وحداتها المدفعية دكت تجمعا لحشودات العدو شرق رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأقر جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بمقتل ضابط وجندي، خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال، أن الرقيب “احتياط” إليشا يهوناتان لوبر (24 عاماً) من مستوطنة يتسهار، مقاتل في الكتيبة 8104 عزبة رام (179)، سقط أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

والجندي “يهوناتان”، هو منسق عصابات “شبان التلال” الاستيطانية، المعروفة بتطرفها وتنفيذها اعتداءات وجرائم بحق المواطنين في شمال الضفة الغربية، كما أن شقيقه كان قد قتل في عملية إطلاق نار قبل أشهر في بلدة حوارة جنوب نابلس.

كما أعلن جيش الاحتلال، مقتل رقيب أول “احتياط” جوزيف يوسف جيتارتس (25 عاماً) من تل أبيب، وهو جندي مدرع في الكتيبة 7029 تشكيل رام (179)، مشيرًا إلى أنه سقط أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين المعلن عن مقتلهم رسميا بعمليات المقاومة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 471 قتيلا، بينهم 158 قتيلا منذ بدء العملية البرية.

وذكرت قناة كان العبرية أن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب 10 آخرون بعد إصابتهم بفطريات خطيرة، يرجح أنها موجودة في تربة غزة، سببها مياه الصرف الصحي الملوّثة، وهي مقاومة للعلاج، حيث فشلت جميع محاولات العلاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...