السبت 27/أبريل/2024

إصابات واعتقالات بمداهمات واسعة للاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات بمداهمات واسعة للاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين -فجر الأربعاء- في اعتداءات لقوات الاحتلال خلال حملة دهم واسعة نفذتها في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقالات وتنكيل بالسكان.

ففي طوباس، أصيب واعتقل عدد من المواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة طوباس وبلدة طمون، وسط اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق رصاص، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون إلى الجنوب من طوباس بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وشهدت المدينة وبلدة طمون وقرية تياسير اشتباكات مسلحة إثر اقتحام قوات الاحتلال المنطقة، وتخللها تفجير عبوات ناسفة بقوات الاحتلال.

وأكدت مصادر محلية من بلدة طمون، إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ، ونقل إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة ليلى فندي، وهي زوجة الأسير المحرر هاني علي حمد بني عودة للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه أفراج عنها أيضا قبل أسبوعين، كما وضع ملصقات تحمل طابع التهديد عند باب منزلهم.

وأضاف أن الاحتلال اعتقال المواطن محمد عبد الرحمن صادق بشارات، للضغط على شقيقه الأسير المحرر رايق بشارات لتسليم نفسه، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على يزيد نجل الأسير المحرر بالضرب المبرح.

في غضون ذلك، دمرت قوات الاحتلال أجزاء من منزلين في طمون بواسطة جرافة، للمواطنين جمال علي أحمد بشارات، وخير الدين محمد بشارات.

وفي جنين، أصيب شابان بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بلدة اليامون غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، وحاصرت أحد المنازل ودعت أحد الشبان لتسليم نفسه بحارة زايد.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز ما أسفر عن إصابة شابين بالرصاص، بحسب ما أوردته مصادر محلية.

وفي نابلس، أفادت الهلال الأحمر، بإصابة شابين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة عصيرة الشمالية بنابلس.

وقالت الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي أحدها بالصدر والآخر بالبطن خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عصيرة الشمالية.

واندلعت اشتباكات مسلح بين مقاوميـن وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، قوات وآليات الاحتلال العسكرية بـ “وابل” من الرصاص، خلال تواجدها قرب بلدة بيت إيبا، شمالي غرب مدينة نابلس.

وأعادت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، اعتقال الأسير المحرر رامي قواريق، من محافظة نابلس، على حاجز “عورتا” العسكري، جنوب شرقي نابلس، عقب الإفراج عنه بـ 6 أشهر وكان قد أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

وصادرت قوات الاحتلال جرارًا زراعيًا خلال اقتحامها لــقرية قريوت، ونقلته، بحراسة من جنودها، إلى جهة غير معلومة، فيما تعرض عدد من المواطنين للضرب المبرح خلال احتجازهم من قبل قوات الاحتلال التي أجرت معهم عمليات تحقيق ميدانية، في بلدات بيت فوريك، وقريوت، واللبن الشرقية.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شمالي مدينة قلقيلية، وكفر الديك غربي سلفيت وكفل حارس شمالي المدينة، وقرية شوفة جنوب شرقي طولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين في حارات بلدة كفل حارس، وفتشت المركبات بالمنطقة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بلعا شرق طولكرم، واعتقلت الشابين بهاء عمر شحرور، وعلي مؤيد شحرور، ورأفت مراد سعود، عقب مداهمة منازلهم في حارة المدارس في البلدة.

وفي رام الله، دهمت قوات الاحتلال بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله، واعتقلت الشقيقين أمجد ومحمد كامل البرغوثي، من قرية كفر عين شمال غربي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شرق رام الله، واعتقلت الشابين محمد عفيف أبو عليا (18 عاما)، وبهاء عدنان أبو عليا (34 عاما)، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما، واعتقلت الشاب عمر طلال سرور (27 عاما)، من بلدة نعلين شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي بيت لحم، ألقى الشبان اثائر قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر”، تجاه معسكر لجيش الاحتلال، مقابل مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفلين محمد سليم النيص (17 عاما)، ومصعب أحمد شكارنة (16 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وفي الخليل، دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة صوريف شمالي مدينة الخليل ومنطقة دائرة السير بالمدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدت سعير وبيت أمر في الخليل.

واعتقل الاحتلال الشاب سامي عيسى جرادات، وأبي باجس المطور من بلدة سعير، واعتقل الشاب صفوت صابر صليبي من بلدة بيت أمر، كما داهم ديوان عائلة الخليل وفتشه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب حسام غيث، من كفر عقب، شمالي مدينة القدس المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: إبراهيم الهشلمون، ومحمد شويكي، وسامي فتيحة، بعد مداهمة منازلهم في مدينة القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيسوية شمال مدينة القدس المحتلة، واعتقلت كلا من: محمود ماهر عبيد، وعمار ماهر عبيد، وقاسم عودة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...