الجمعة 26/أبريل/2024

4 شهداء منهم طفلان برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طباس

4 شهداء منهم طفلان برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طباس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد أربعة مواطنين، منهم طفلان، وأصيب عدد من المواطنين -في وقت مبكر اليوم الاثنين- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليات اقتحام نفذتها في مناطق عدة من الضفة الغربية، وتخللتها اشتباكات مع مقاومين.

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع عدد الشهداء في مخيم الفارعة جنوب طوباس، إلى أربعة جراء إصابتهم برصاص الاحتلال، وهم: راشد حبيب العايدي (17 عاما) وأصيب برصاصة في الصدر، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما) برصاصة بالرأس، ومحمد سمير محمد ملحم (17 عاما)، رصاصة بالرأس، ويزن الخطيب (20 عاما)، رصاصة بالرأس.

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية المخيم، من جهة حاجز الحمرا العسكري، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وتصدى مقامون لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة، واندلعت على إثرها مواجهات واشتباكات مسلحة، في الوقت الذي فرضت فيه قوات الاحتلال حصارا على مخيم ووادي الفارعة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة من محاور عدة.

وأفادت مصادر محلية أن مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال المقتحمة نابلس بالأعيرة النارية في شارع فلسطين ودوار الشهداء، ووُصفت الاشتباكات المسلحة بالشديدة، أصيب خلالها أحد الشباب بالرصاص.

وفي شمالي الضفة أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات جيوس وعزون وباقة الحطب وحبلة قرب مدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات في هذه البلدات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللتها مداهمات لمنازل مواطنين واعتقال عدد من الشبان، في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شابا أصيب برصاص الاحتلال في باقة الحطب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مقدسيين من بلدتي أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأم طوبا جنوبها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت بهاء سعيد أبو طير من منزله في بلدة أم طوبا بالقدس المحتلة، وعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت بلدة أبو ديس واعتقلت كلا من: عامر بحر، وفؤاد بدر، ومشير حلبية، ومحمود جاموس، وحماد عليان.

وفي مدينة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة واعتقلت طالبا.

وفي الخليل، أصيب شابان خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء إسماعيل منصور (25 عاما)، ورئيس نادي شباب عايدة، الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة (50 عاما) بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في مخيم عايدة.

وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال داهمت في مخيم عايدة عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، عُرف من أصحابها: المعتقل شادي أبو عكر، ورأفت ملش، وعرفة أبو سرور، وقاسم أبو سرور، وخضر الراضي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، وداهمت منزل المعتقل عياد الهريمي وفتشته، ومنزل المعتقل عبد الله أبو حديد في مخيم الدهيشة جنوبا.

وفي أريحا، أصيب فجر اليوم الاثنين، شاب بالرصاص الحي، واعتقلت مواطنة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة أريحا.

وأفادت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا وانتشرت في أحيائها، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابة نفيسة راشد الزربا (30 عاما) من منزل عائلتها في حي العرب من أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال، 14 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في قرية عبوين شمال غرب رام الله، طالت 12 مواطنا وهم: فواز علاوي حسن علاوي (43 عاما)، ومعاذ هشام أبو جمعة (24 عاما)، وصهيب أحمد عثمان (23 عاما)، ومحمد عبيدة جودت (19 عاما)، وصالح ياسر سحويل (27 عاما)، وعبود باسم البرق (19 عاما)، وعبد الله محمود البرق (19 عاما)، ورامي نافذ البرق، ووائل نافذ البرق، وليث عباس أبو جمعة، وخالد عبد السلام شكري (26 عاما)، والأسير المحرر وديع عباس أبو جمعة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت لقيا غرب رام الله، واعتقلت الشاب يوسف وليم يوسف بدر (20 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما داهمت قوات خاصة “مستعربون” مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة، واعتقلت الشاب أمير دولة، بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة جنوب جنين، وقرية رمانة غرب المدينة، وداهمت عدة أحياء، وسط مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غرب جنين، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...