الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يعترف بمقتل 7 من جنوده وضباطه في معارك غزة

الاحتلال يعترف بمقتل 7 من جنوده وضباطه في معارك غزة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين آخريين في معارك شمال وجنوب قطاع غزة، ليرتفع بذلك العدد المعلن لقتلاه اليوم الاثنين إلى 7 ضباط وجنود.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الإثنين بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر شمالي قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى خمسة خلال 24 ساعة.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل جندي وإصابة آخر بصاروخ مضاد للدروع استهدف جيبا عسكريا شمالي غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- اعترف بمقتل 4 من جنوده الليلة الماضية في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه وفق الاعترافات الرسمية منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 132.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن متحدث باسم الجيش إعلانه مقتل 4 جنود إضافيين خلال معارك جنوبي القطاع، وإصابة جندي خامس في تلك المعارك، دون مزيد من التفاصيل.

وتؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال يخفي خسائره ويفصح عن جزء يسير منها، ضمن سياسة متعمدة، وهو أمر أكدت تسريبات إسرائيلية أيضًا.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عدد من بياناته الدورية: إن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات “غير حقيقي” وأن الأعداد أكبر بكثير.

وتصاعدت خسائر جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، خاصة في خان يونس.

وأعلنت المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده، مما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

وأقر جيش الاحتلال أمس الأحد بمقتل ضابط وجنديين وإصابة 9 -منهم ضابطان و3 جنود- في معارك جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 73 يوما، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية، إلى جانب دمار هائل بالمباني السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...