السبت 20/أبريل/2024

المقاومة تواصل التصدي لقوات الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

المقاومة تواصل التصدي لقوات الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام وفصائل المقاومة، اليوم الأحد، خوض معارك واشتباكات بطولية مع قوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن اشتباكات ضارية تخللها سماع تفجيرات ناجمة عن تدمير دبابات وقصف إسرائيلية، سمعت في شرق خانيونس، وفي محاور التوغل الأخرى في غزة وشمالها.

واستهدفت كتائب القسام مغتصبة “نير اسحاق” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأعلنت سرايا القدس أنه في عملية مشتركة مع كتائب القسام تمكن المجاهدون من تفجير عبوة شديدة الانفجار بدبابة صهيونية من نوع ميركافاة أوقعت من فيها بين قتيل وجريح في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

ودمرت كتائب القسام ناقلتي جند صهيونتين شمال مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105” وهبوط مروحية صهيونية لإخلاء القتلى والجرحى منهم.

ونشرت كتائب مقطع فيديو لتدمير دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف “الياسين 105” جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية ” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأعلنت سرايا القدس أن مجاهديها خاضوا فجر اليوم اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 7 جنود بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد موقعتها بين قتيل وجريح في محور حي الشجاعية.

وأعلنت قصف الحشود العسكرية في “جحر الديك” و”شرق المغازي” و”الشركة الهندسية” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت سرايا القدس قصف “صوفا” و”حوليت” برشقات صاروخية.

واستهدفت 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الـ “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام.

ودت سرايا القدس تحشداً لجنود العدو شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأكد مجاهدونا تحقيق إصابات مباشرة بهم.

وأعلنت السرايا عن قصف التحشدات العسكرية في محور التقدم بيت لاهيا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت سرايا القدس خوض اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خانيونس وحققنا إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته.

ووفق رصد المركز الفلسطيني للإعلام لبلاغات كتائب القسام العسكرية، فقد تمكنت أمس، من استهداف وتدمير 16 آلية تنوعت بين دبابات وناقلات جند وجرافات أغلبها في خانيونس، وقنص 5 جنود، وتنفيذ 5 عمليات نوعية ضد تجمعات لقوات الاحتلال الاحتلال في محاور التوغل بالأسلحة المختلفة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي -صباح اليوم الأحد- بمقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة وجنوبه.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عدد القتلى في صفوف الجيش من ضباط وجنود ارتفع إلى 453 منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإلى 121 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر.

وتؤكد مصادر المقاومة أن قتلى الاحتلال وإصاباته أكبر بكثير مما يعلن، مشيرة إلى أنه يتعمد إخفاء خسائره، مدللة على ذلك بما كشفته تسريبات إسرائيلية، وبما أفصحت عنه من توثيق عمليات نوعية وتفجير دبابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات