الجمعة 10/مايو/2024

أنصار الله اليمنية تحتجز سفينة متجهة لدولة الاحتلال نصرة لغزة

أنصار الله اليمنية تحتجز سفينة متجهة لدولة الاحتلال نصرة لغزة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الخميس، أنها نفذت عملية عسكرية بطائرة مسيرة ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ “الإصابة كانت مباشرة”.

وقالت الجماعة في بيان صادر عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ عملية استهداف السفينة جاءت بعد رفض طاقمها الاستجابة لنداءاتنا.

ولفت البيان إلى أنّ أنصار الله اليمنية “نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال ٤٨ ساعة الماضية”.

وشددت على “استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وكان مصدر ملاحي يمني أكد في تصريحات صحفية لـ”الجزيرة” أنّ جماعة أنصار الله اليمنية أجبرت سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها، وأن السفينة المحتجزة في طريقها للمواني اليمنية، في الوقت الذي تبحث فيه واشنطن تشكيل “أوسع تحالف بحري ممكن” لحماية السفن في البحر الأحمر.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية ذكرت أن جهة تصف نفسها بالبحرية اليمنية أبلغتها بأنها حوّلت مسار سفينة نحو سواحل اليمن.

وأعلنت الهيئة البريطانية أنها تلقت بلاغا عن نداء استغاثة لسفينة صعد عليها مجهولون قرب بوصاصو بالصومال.

من جانبها، قالت شركة الشحن الدانماركية “إيه بي مولر ميرسك” إن سفينة الحاويات التابعة لها “ميرسك جبل طارق” استُهدفت بصاروخ بينما كانت في طريقها من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة في المملكة العربية السعودية، وإن السفينة وطاقمها بخير.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الصاروخ قد أصاب السفينة أو لا. وقالت ميرسك في بيان “في هذا التوقيت، ما زلنا نعمل على التأكد من الحقائق المتعلقة بالحادث”.

وفي السياق ذاته قال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) للجزيرة، إنه رُصد إطلاق صواريخ صوب سفينة تجارية في محيط باب المندب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...