السبت 18/مايو/2024

القسام تدمّر 3 آليات من مسافة صفر وتجهز على 14 ضابطًا وجنديًا

القسام تدمّر 3 آليات من مسافة صفر وتجهز على 14 ضابطًا وجنديًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في بلاغ عسكري أنّ مجاهديدها تمكنوا من قنص 4 جنود إسرائيليين شمالي قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد من أعلنت قنصهم اليوم الخميس إلى 14 ضابطا وجنديا للاحتلال.

كما أكد مصدر ميداني بكتائب القسام أنّ المجاهدين تمكنوا خلال الـ48 ساعة الماضية من الإجهاز على 3 مركبات من المسافة صفر في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيانات مقتضبة على منصة تليغرام، إن مقاتليها تمكنوا من” قنص 4 جنود صهاينة شمال غرب مدينة غزة، كما استهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

وأكدت أن مجاهديها استهدفوا خلال اليوم 4 ناقلات جند ودبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الياسين 105، فضلا عن استهداف دبابتين من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 جنوب شرق مدينة خان يونس.

وفي وقت لاحق مساء الخميس، قالت الكتائب إن مقاتليها دمروا دبابة إسرائيلية بمدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105، ما أسفر عن اشتعال النيران فيها.

وقالت القسام أيضا إنها قصفت حشودا للاحتلال في موقع إسناد صوفا العسكري برشقة صاروخية.

وأضافت في بلاغ لها: “مجاهدونا وسرايا القدس قصفوا تجمعا لقوات العدو المتوغلة بالمحور الشرقي لمدينة خان يونس بقذائف هاون”.

وفي السياق قالت سرايا القدس إنها تمكنت في عملية مشتركة مع كتائب القسام من إيقاع  6 من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح بعد اقتحام منزل تحصنوا بداخله في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة، اليوم الخميس 14 ديسمبر\كانون الأول 2023.

وأضافت في عملية أخرى، أنها تمكنت وكتائب القسام من قصف تجمعات العدو في محاور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل ونؤكد وقوع إصابات مباشرة في قوات العدو وتدخل الطيران المروحي لنقل الإصابات.

وأشارت سرايا القدس إلى أن مجاهديها خاضوا منذ فجر اليوم خضنا اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

وخلال اليوم الخميس، أعلنت السرايا عن  قنص جندي صهيوني في محور التقدم حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وأعلن المتحدث العسكري لجيش الاحتلال أن ضابطا و7 جنود أصيبوا بجروح خطيرة خلال المعارك في جنوب غزة.

وأكدت القناة 12 العبرية إصابة قائد الكتيبة 12 في لواء غولاني في المعارك بجنوب غزة، وأوضحت هيئة البث العبرية أن قائد الكتيبة 12 بلواء غولاني المصاب تولى القيادة خلفا لقائد الكتيبة المصاب بداية طوفان الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...