الجمعة 26/أبريل/2024

مطالبات بإدخال آلاف أطنان المساعدات المكدسة على الجانب الآخر من معبر رفح

مطالبات بإدخال آلاف أطنان المساعدات المكدسة على الجانب الآخر من معبر رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب المكتب الإعلامي الحكومي بإدخال آلاف أطنان المساعدات المرسلة من عشرات الدول لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمكدسة على الجانب الآخر من معبر رفح الحدودي.

وقال المكتب في بيان له، الأربعاء: إن هذه الأطنان من المساعدات موجودة منذ أسابيع طويلة على الجانب الآخر من معبر رفح ولم تدخل حتى الآن للأسف، ومئات الأطنان منها تلفت وأصبحت غير صالحة.

وشدد على ضرورة إدخال هذه المساعدات إلى قطاع غزة بشكل فوري وعاجل وفي أسرع وقت ممكن، لأن الوضع في قطاع غزة هو وضع كارثي ولا يحتمل كل هذه المماطلات والتسويف لإدخال المساعدات.

وأشار إلى أن أهالي غزة يعانون من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء، محذرا بأن غزة تقترب من المجاعة أكثر من أي وقت مضى، وهناك شهادات من محافظة شمال غزة بظهور ملامح مجاعة لدى آلاف الأطفال.

ونبه إلى أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى (1000 شاحنة) من الإمدادات والمساعدات الحقيقية، مثل حليب الأطفال، والإمدادات الإغاثية والتموينية، والبضائع والسلع الأساسية للأسواق، والأجهزة الطبية، وآليات الإنقاذ والدفاع المدني.

وأكد أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى مليون لتر من الوقود (1,000,000 لتر وقود يومياً) لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تأهيل وتشغيل المستشفيات المرافق الحيوية المختلفة مثل المخابز وآبار المياه ومحطات الشرب وغيرها من المرافق المهمة.

وحذر المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية وكل المنظمات الدولية المختلفة من خطر مواقفهم الموافِقة والمتماهية مع سياسة الاحتلال الرامية إلى تجويع وتعطيش وقتل الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما حملهم كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المتواصلة، وذكرهم بأن ممارستهم تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف وكل المواثيق والأعراف الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات