الثلاثاء 16/يوليو/2024

المندوب الروسي في الأمم المتحدة: وضع غزة يشبه حصار لينينغراد من النازيين

المندوب الروسي في الأمم المتحدة: وضع غزة  يشبه حصار لينينغراد من النازيين

قال الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن الوضع في قطاع غزة اليوم مشابه لحصار لينينغراد خلال الحرب العالمية الثانية.

تصريحات نيبينزيا جاءت بعد زيارته أمس الثلاثاء معبر رفح بين قطاع غزة ومصر، والذي يتم من خلاله إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وخلال الرحلة، تمكن الدبلوماسيون من التواصل مع السلطات المحلية والعاملين في المجال الإنساني في غزة. وقال نيبينزيا في الجمعية العامة للامم المتحدة: “أتاحت لنا هذه الرحلة فهماً أفضل لما يحدث في القطاع”.

وتابع “هناك كارثة إنسانية رهيبة في قطاع غزة وهي تزداد تفاقما كل يوم، ومن المستحيل تخيل ما يمكن أن يكون أسوأ مما هو عليه الآن.. من جميع محاورينا، سمعنا شيئا واحدا فقط: نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار، نحن بحاجة إلى وقف هذه المجزرة”.

وتابع “أتذكر حصار لينينغراد من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، والذي استمر ما يقرب من 900 يوم وأودى بحياة أكثر من مليون إنسان في لينينغراد نتيجة القصف والتجويع”، وقال “هل تواجه غزة المصير نفسه؟ من المستحيل تخيل كيف أن هذا يحدث في عصرنا”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد اعتمدت بأغلبية ساحقة، مساء الثلاثاء، قرارا يطالب بـ”وقف فوري إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وصوتت 153 دولة في الجمعية العامة المؤلفة من 193 لصالح القرار، مقابل معارضة 10 دول من بينها الولايات المتحدة و”إسرائيل”، في حين امتنعت 23 دولة عن التصويت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...