الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الأربعاء- حملة دهم واعتقالات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلين، ضمن جرائمها الانتقامية والتنكيلية ضد الفلسطينيين.

ففي القدس المحتلة، نفذت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في بلدة حزما (شمال شرق).

وأفادت مصادر محلية في البلدة بأن 25 دورية لجيش الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت نحو 50 منزلا على الأقل واستجوبت قاطنيها، واعتقلت عددا منهم وأخضعتهم لتحقيقات ميدانية وأطلقت سراح بعضهم وأبقت على آخرين.

وتمنع قوات الاحتلال، بحسب المصادر، الدخول والخروج من البلدة، فيما أعلنت المدارس في البلدة تحويل التعليم الكترونيا بفعل الاقتحام المتواصل.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المواطنين بالضرب المبرح خلال عملية الاقتحام التي وصفوها بالأكبر التي تستهدف البلدة منذ سنوات.

وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال عدوانها على مدينة جنين لليوم الثاني، والذي خلف 7 شهداء، إضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

ووسع جيش الاحتلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها، ليشمل معظم أحياء المدينة، حيث قصف الليلة، بصواريخ “الانيرجا” ثلاثة منازل في الحي الشرقي وأحدث دمارا كبيرا فيها، كما حاصر في نفس الحي عددا آخر من المنازل، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، برفقة عدة جرافات تقوم بتدمير البنية التحتية.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حولت عددا من المنازل إلى نقاط عسكرية، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين طالت 100 مواطن على الأقل، وفرض جيش الاحتلال حصار كاملا على الحي وأغلق جميع مداخله بالآليات العسكرية والجرافات.

كما قصفت قوات الاحتلال منزلين في مخيم جنين لعائلتي العموري والسمور، ومنعت الدفاع المدني من الوصول للمكان للسيطرة على الحريق، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، التحوّل إلى التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا، واستولت على مركبته، وفتشت عدة منازل، خلال اقتحامها قرية تلفيت جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي تلفيت محمود أبو عيشة بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن كريم عودة فرج، بعد أن داهمت منزله وفتشته، واستولت على مركبته.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، من الجهة الشرقية، وانتشرت في محيط البلدة القديمة، ومدرسة الفاطمية واعتقلت الشاب مصطفى أبو ريالة، كما اعتقلت الشاب عبد الله نصر شتيوي من داخل منزله في حي بيت ايبا غرب مدينة نابلس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، خمسة مواطنين، هم: كرم ماجد العمرين (26 عاما)، ومحمد كايد النشاش (44 عاما)، وشقيقه علاء الدين (48 عاما)، ومحمد عايد الحموز (18 عاما)، وجميعهم من مخيم العزة شمالا بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي بلدة جناته جنوب شوق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال علي ناجي عايش (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

واندلعت مواجهات اثر اقتحام مخيم العزة، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وأصيب الليلة، شاب برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد شاهد عيان أن جنود الاحتلال المتمركزين في منطقة المطينة على المدخل الشرقي للقرية أوقفوا مركبة وانزلوا سائقها محمد غازي شوشة (33 عاما) وانهالوا عليه بالضرب المبرح ما أدى الى إصابته برضوض وجروح في مختلف انحاء جسده.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة قلقيلية. وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال داهم المدينة وانتشر في احياء الظهر، وكفار سابا، ولم يبلغ عن اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....