الثلاثاء 30/أبريل/2024

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج يدعو للعمل الجاد لوقف العدوان على غزة

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج يدعو للعمل الجاد لوقف العدوان على غزة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج كافة الأطراف الدولية والعربية والإسلامية بالعمل الجاد على وقف العدوان الإسرائيلي وجرائم الإبادة في قطاع غزة بشكل فوري، وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود وكافة الاحتياجات.

وشدّد المؤتمر في بيانٍ صحفي، اليوم الجمعة، على رفض جميع المشاريع المشبوهة التي تقوم على تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أفشل بصموده ومقاومته مشروع التهجير، كما أن الشعب الفلسطيني في الخارج والداخل متمسك بحق العودة ويناضل لأجل تحقيقه.

كما ثمّن المؤتمر المواقف الدولية والشعبية والرسمية التي رفضت العدوان الإسرائيلي وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال ودعت إلى محاسبته دولياً وفي مقدمتها جنوب إفريقيا.

ودعا المؤتمر أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج إلى المزيد من الفعاليات الميدانية التضامنية والمساندة لأهالي قطاع غزة بهدف الضغط على الدول لإنهاء العدوان ضد شعبنا في قطاع غزة.

وكانت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي قد عقدت اجتماعاً أمس الخميس تزامناً مع العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المستمرة للشهر الثالث على التوالي، بحثت خلاله تداعيات العدوان وسبل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في القطاع، والضغط لوقف العدوان والجرائم الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...