الجمعة 03/مايو/2024

هتافات مساندة للمقاومة خلال تشييع شهداء مخيم الفارعة الستة

هتافات مساندة للمقاومة خلال تشييع شهداء مخيم الفارعة الستة

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام

شيعت جماهير حاشدة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، ظهر اليوم الجمعة، أقمار مخيم الفارعة الستة الذين ارتقوا صباحا، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وانطلق موكب التشييع من المشفى التركي الحكومي في طوباس بمسيرة راجلة حاشدة جابت شوراع المدينة، ثم انطلقت بموكب مركابات إلى مخيم الفارعة، حيث تم إلقاء نظرة الوداع على الشهداء في ملعب الفارعة وفي منازل ذويهم.

ووسط التكبيرات؛ هتفت الجماهير الحاشدة للمقاومة وقادتها ولقائد كتائب القسام محمد الضيف والنخالة والسنوار وهتافات لغزة وصمودها، داعية كذلك لتصعيد المقاومة والمواجهة والتصدي لجرائم الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وغزة.

واستشهد شبان الستة صباح اليوم باندلاع اشتباكات ومواجهات إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم الفارعة جنوب طوباس.

والشهداء هم عامر باسم صبح، وماهر عبدالله جوابرة، وعماد نهاد خالد جوابرة، وثائر عبدالله شاهين، وقاسم محمد ابو خيزران، و الشهيد السادس هو المقاوم المشتبك براء الأمير من مخيم عسكر في نابلس

وتصدى المقاومون لاقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال للمخيم، واندلعت على إثره اشتباكات عنيفة بين الشبان المقاوم وقوات الاحتلال، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

وأعاق جنود الاحتلال مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، وحاولوا منعها من الدخول للمخيم والوصول إلى المصابين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...