السبت 27/أبريل/2024

الأورومتوسطي يدعو أونروا لإنقاذ حياة آلاف النازحين المحاصرين بمدرسة شمال غزة

الأورومتوسطي يدعو أونروا لإنقاذ حياة آلاف النازحين المحاصرين بمدرسة شمال غزة

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى تحرك دولي عاجل لإنقاذ حياة آلاف النازحين الفلسطينيين يحاصرهم الجيش الإسرائيلي منذ عدة أيام داخل مدرسة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان له، الخميس: إنه تلقى مناشدات من نازحين في مدرسة (خليفة بن زايد) التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تفيد بحصارهم من دبابات وآليات عسكرية للجيش الإسرائيلي ومنع خروجهم إلى مكان آمن.

وأكد النازحون أن عددهم بالآلاف ويتعرضون إلى قصف مدفعي مكثف في محيط المدرسة ما أوقع قتلى أجبروا على دفنهم في ساحة المدرسة، في وقت أصيب العشرات بجروح ويتعرضون للموت تباعًا بفعل النزيف وافتقادهم لأي رعاية طبية.

وذكر النازحون أنهم يفتقدون لأي كميات من الماء الصالح للشرب أو الطعام، والأطفال وكبار السن والمرضى منهم مهددون بالموت داخل المدرسة جوعا وعطشا في ظل أوضاع إنسانية كارثية.

وطالب المرصد الأورومتوسطي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إضافة إلى إدارة وكالة أونروا التي تدير المدرسة المحاصرة، بتحمل مسئولياتهم في التحرك العاجل لإنقاذ النازحين وتوفير ممر آمن لخروجهم على وجه السرعة قبل فوات الأوان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...