الأحد 05/مايو/2024

شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اسشتهد شاب وأصيب 15 آخرون منهم 4 حالتهم خطيرة برصاص الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامها مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 4 مواطنين أصيبوا بجروح خطيرة، ونُقلوا إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، كما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، وشاب بشظايا رصاص في الصدر والوجه، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وثلاثة آخرون جراء تعرضهم للضرب المبرح، نُقل اثنان منهم إلى المستشفى، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام.

وأظهر مقطع فيديو، اتخاذ جنود الاحتلال طفلا درعا بشريا بعد إصابته بالرصاص الحي في قدمه.

وحطم الاحتلال عددا من المحلات التجارية في بلدة كفر عقب، وأتلفوا بعض المنتجات داخلها، كما أتلفوا عربة بيض من إنتاج فلسطيني وطالبوا بعدم بيعه.

كما اقتحم الاحتلال مقر محافظة القدس في مخيم قلنديا، وعددا من المحلات التجارية في طريق المطار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سبعة مقدسيين، واقتحمت منزل خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل من حي الثوري كلا من: أحمد حمزة شويكي، ومحمد مروان شويكي، وعمر مجاهد، وبهاء نمرين، ورياض سياج، وعلي عديلة، وحمد حافظ القيسي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اقتحمت تلك القوات منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في حي الصوانة بالقدس.

يُذكر، أن الاحتلال أخطر يوم أمس بناية سكنية مكونة من 5 طوابق في حي الصوانة بالهدم، حيث يقطن في أحد طوابقها الشيخ عكرمة صبري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...