الثلاثاء 30/أبريل/2024

الاحتلال يعدم طفلين قنصـًا بجنين.. واغتيال قائدين بالمخيم وسط اشتباكات عنيفة

مخيم جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد طفلان فلسطينيان قنصا اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمالي الضفة الغربية، خلال عملية اقتحام جديدة شهدت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين اغتالت تلك القوات قائدين في كتيبة جنين والمقاومة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين الشهيدين هما آدم سامر الغول (8 أعوام) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما).

وأظهرت مقاطع مصورة لحظة قنص جنود الاحتلال الطفلين في محيط مخيم جنين.

وتعرض أحد الطفلين لإطلاق نار خلال وجوده أمام منزل عائلته في حي البساتين.

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب الشهيد أبو علي مصطفى شهيدي مخيم جنين الصمود القائدين البطلين: الشهيد القائد البطل وسام حنون (أبو وطن) أحد أبرز قادة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى ومؤسسي كتيبة جنين، والشهيد القائد البطل محمد الزبيدي أحد أهم قادة كتيبة جنين بالمخيم.

وقالت الجبهة في بيان لها: إن الشهيدين ارتقيا على أرض مخيم جنين الصمود في معركة بطولية أثخنوا خلالها العدو الصهيوني الغاشم.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان مشترك اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين أحدهما محمد الزبيدي.

اقتحام واشتباكات
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومحيط مخيمها في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في إطار سلسلة من الاقتحامات المتصاعدة بالضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحاصرت القوات المتوغلة مستشفيات في جنين وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين، وأعلنت المدينة منطقة عسكرية مغلقة، وأفاد مراسل الجزيرة بتفجير الاحتلال منزلين على الأقل في حيّ الدمج بالمخيم بعد إخلائهما من ساكنيهما.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي، وقالت سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) إن عناصرها في كتيبة جنين خاضوا مواجهات لساعات طويلة مع قوات الاحتلال وكبدوها خسائر كبيرة.

وأضافت سرايا القدس -في بيان- أن مقاتليها نفذوا كمائن وحققوا إصابات مؤكدة في صفوف العدو.

اعتقالات بالضفة
في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيا خلال الساعات الماضية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطينيين -في بيان مشترك- أن من بين المعتقلين طفلا، لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى أكثر من 3300 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها لمخيم جنين وتنفذ عمليات تحقيق ميداني مع عشرات المواطنين، وتدهم منازلهم وتنفذ عمليات تخريب وتدمير واسعة في المخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...