الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يواصل اعتقال العشرات خلال اقتحاماته في الضفة

الاحتلال يواصل اعتقال العشرات خلال اقتحاماته في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال خلال اقتحاماتها في مختلف أنحاء الضفة الغربية، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة وارتقاء سبعة شهداء واعتقال عشرات المواطنين بينهم فتاة وعدد من المصابين.

ففي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيم طولكرم بشكل واسع، واعتقلت شابا مصابا بجراح خطيرة من مركبة إسعاف بعد اقتحام ساحة مستشفى ثابت ثابت بطولكرم، كما اعتقلت عددا كبيرا من المواطنين والمسعفين والجرحى من داخل مركز الإسعاف في مخيم طولكرم.

وارتقىى 6 شهداء بعد قصف الاحتلال لمخيم طولكرم، وهم رامي الشوملي وعدي الزيات وأحمد سليط ومحمد أبو عنين وبسام الشافعي وفراس عتيق “أبو قمرة”.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية واستهدفت بالرصاص مركبة بشكل مباشر، ما أدى لاستشهاد الشاب أمير عبد الرحمن مجّد، وإصابة الشاب محمد حسن سويدان قبل أن يتم اعتقاله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وشنت حملات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، كما اقتحمت مسجد شرحبيل بن حسنة وعاثت فيه خرابا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مدينة طوباس، وتصدى لها المقاومون ودارت اشتباكات مسلحة معها، ونقلت طواقم الإسعاف إصابة لشاب 17 عاما بالرصاص الحي في الحوض والرجل وآخر بشظي في الرأس، ونقلا إلى المستشفى التركي بطوباس.

واعتقل الاحتلال المواطنين سامي سعيد عنبوسي، وزياد رضوان شحروري، بعد مداهمة منزلي ذويهما في مدينة طوباس.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” قد تسللت صباح اليوم إلى المدينة، وتبعتها مركبات عسكرية من المدخل الشرقي، ونشرت القناصة فوق أسطح بعض البنايات، وداهمت أحد المنازل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله واعتقلت المحررين الشقيقين علاء وعبد الله جودة، واعتقلت الشاب محمد أبو شريفة من مخيم الجلزون شمال رام الله.

واندلعت مواجهات في بلدة بيتونيا عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، حيث أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، فيما أصيب شاب برصاص الاحتلال.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وشنت حملة اعتقالات، اعتقلت أكثر من 12 مواطنا بينهم فتاة، عُرف منهم: فادي سليم البدن من تقوع، وماهر خضر صلاح، وأكرم إبراهيم صلاح، ومحمود إبراهيم غنيم، ومحمود محمود عبد الفتاح صلاح، ووليد عبد الفتاح صلاح من الخضر، وشهريار أنور البلغاري، وحسن الزغاري، وعنان خليل الجعفري، ووسيم مزهر، وعلي مصلح ودنيا مصلح.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في القدم خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة الدوحة غرب بيت لحم، وأصيب شابين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، نُقلا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين برضوض وجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم في بلدة الخضر، وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز السام.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين يوسف حمدي الجنيدي من مدينة الخليل، وآدم فريد السويطي من بلدة بيت عوا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما أصيب شاب بشظايا الرصاص الحي بالكتف خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة الظاهرية جنوب الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات