السبت 27/أبريل/2024

6 شهداء في الضفة منهم 5 بغارة إسرائيلية على مخيم بلاطة

6 شهداء في الضفة منهم 5 بغارة إسرائيلية على مخيم بلاطة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتقى 5 شهداء في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم بلاطة، شرقي مدينة نابلس، في وقت مبكر من فجر اليوم السبت، في حين استشهد شاب وأصيب آخران برصاص الاحتلال في طوباس، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 13 شهيدا.

وأشارت مصادر محلية إلى أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت مقر حركة فتح في شارع السوق وسط المخيم، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المكان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات خطيرة جدا، جراء قصف المبنى في مخيم بلاطة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي وأعلن الأطباء استشهاد 5 مواطنين.

وهذه المرة الأولى التي يقصف فيها الطيران الحربي الإسرائيلي في الضفة الغربية، منذ سنوات طويلة، في حين تكرر في الآونة الأخيرة تنفيذ عمليات قصف بالطائرات المسيّرة.

وفي طوباس، استشهد شاب وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، وأعلن الأطباء عن استشهاده فور وصوله المستشفى، وهو الشاب عمر الشحروري (18 عاما).

وزفت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية شهيدها المجاهد عمر الشحروري وقالت: إنه ارتقى في مواجهات اندلعت مع الاحتلال بمدينة طوباس ضمن معركة طوفان الأقصى.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة بأعداد كبيرة برفقة جرافة عسكرية، من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في أجواء المدينة، ونشرت القناصة على أسطح بعض البنايات.

واستشهد، أمس الجمعة، 7 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في محافظتي جنين والخليل بالضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين، وشددت القيود على الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 15 آخرين في مدينة جنين، بينهم 4 وُصفت إصاباتهم بالخطرة.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من المدينة ومخيمها، بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 ساعات.

وقصفت قوات الاحتلال خلال العملية 3 مواقع بصواريخ من طائرة مسيّرة، مما أسفر عن استشهاد 3 شبان بينهم قائد في “كتيبة جنين”، التابعة لسرايا القدس.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان، وحاصرت مستشفى ابن سينا، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المستشفى، وأجبرت عددا من المسعفين على مغادرة المستشفى، وأخضعتهم للتفتيش والتحقيق الميداني، واعتقلت عددا منهم.

ودمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم، وجرفت الشوارع، وفجرت عددا من المركبات.

ومن جانب آخر، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت فلسطينيّيْن، بعد محاولتهما تنفيذ عملية قرب حاجز المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

ومن ناحيته، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الجمعة، أن جيش الاحتلال اعتقل 47 فلسطينيا، مما يرفع إجمالي معتقلي الضفة الغربية المحتلة إلى 2800 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وتسارعت عمليات الاعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما أطلقت إسرائيل حربا فتاكة على قطاع غزة دمّرت خلالها أحياء فوق ساكنيها خلفت أكثر من 12 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى من المدنيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات