الثلاثاء 30/أبريل/2024

عبد الرحمن مرعي من سلفيت .. أحدث الشهداء الأسرى بسجون الاحتلال

عبد الرحمن مرعي من سلفيت .. أحدث الشهداء الأسرى بسجون الاحتلال

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن الأسير الشهيد في سجن “مجدو” الصهيوني، الذي أعلن عن استشهاده أمس، هو عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان، شمالي غرب مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.

وقالت “شؤون الأسرى” في بيان لها: إن الشهيد الأسير “مرعي” اعتقل في 25 شباط/ فبراير 2023، ولا زال موقوفًا (لم يصدر بحقه أي حكم) وهو متزوج وأب لـ 4 أطفال، وشقيق الشهيد محمد مرعي.

وأكدت أن “ما تعرض له الشهيد مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقًا لما أبلغ به المحامي فإن الاحتلال سيجري تشريحا اجثمانه.

وأفادت عائلة مرعي أن الارتباط الفلسطيني أبلغهم أن شهيد الأمس في مجدو هو نجله عبد الرحمن أحمد سلامة مرعي “أبو حمزة”.

وأوضحت العائلة أن نجلها يبلغ من العمل 33 عاما، ومعتقل في سجون الاحتلال منذ 9 شهور وهو أب لأربع أبناء.

وحسب مصادر محلية فإن الشهيد عبد الرحمن هو شقيق الشهيد القسامي محمد مرعي والذي ارتقى بعملية اغتيال عام 2005، وكذلك ابن عم الشهيد القسامي عدنان مرعي والأسير المحرر القسامي المبعد سلامة مرعي.

وتؤكد شواهد وشهادات شروع الاحتلال بعمليات إعدام متعمدة بحق الأسرى في سجون الاحتلال، حيث صعّدت إدارة سجون الاحتلال من جرائمها بحق الأسرى.

واعتدت وحدات القمع وإدارة سجون الاحتلال في سجن مجدو خلال الأيام الماضية على الأسرى بمساعدة سجناء صهاينة جنائيين، وما سبقها من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وأهالي الأسرى للخروج والنفير والتظاهر للضغط على الاحتلال الذي ينكل بالأسرى ويعتدي عليهم.

ويُذكر أن هذا هو الأسير الخامس الذي يُستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي.

واستشهد القيادي في حماس المعتقل إداريا عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو” يوم 23 أكتوبر الماضي.

واستشهد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عامًا) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، يوم 24 أكتوبر 2023 في سجن “عوفر” العسكري.

واعلن الإثنين الماضي عن استشهاد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر” الاحتلال، وكان الاحتلال قد أخفى جريمة اغتياله واغتيال أسير أخر من غزة تداول الإعلام العبري الخبر قبل أيام من إعلان الاستشهاد دون تفاصيل الأسماء والهويات.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرًا شهيدًا، منهم 15 شهيدًا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...