الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، شن حملات دهم واعتقال واسعة تخللها مواجهات في الضفة الغربية، مستهدفة المزيد من أعضاء حركة حماس وأنصارها، والأسرى المحررين ونشطاء الفصائل والطلبة والنقابات، ضمن سياستها الانتقامية ومحاولتها احتواء المد الثوري المتصاعد في الضفة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قبيا واعتقلت كلا من: الأسير المحرر شادي ناصر، وبراء كمال جميل، وبهاء موسى ياسين، ونصار عماد جميل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت في وقت سابق من فجر اليوم، 10 مواطنين من قريتي النبي صالح وبيت ريما وبلدة سلواد في محافظة رام الله.

وفي أريحا، أصيب، فجر اليوم الاثنين، شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 7 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب شابين خلال تواجدهما أمام منزليهما في مخيم عقبة جبر، حيث أصيب أحداهما برقبته والآخر في الكتف وتم نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، ووصفت إصابتيهما بالمستقرة.

وفي السياق، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين من مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وهم: عدي عيسى السراديح، وبهجت زياد عبد الجواد، ووحيد المدهون، وعبد الناصر زربه، ومحمد مشهور كمال، وفوزي عوضات المقيطي، والأسير المحرر يوسف أبو داهوك.

وتخلل الاقتحام مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في حي كتف الواد بالمدينة، ومخيم عقبة جبر.

وفي قلقيلية، أفادت مصادر محلية، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت حي الظهر في المدينة وحاصرت منزلا واعتقلت الشاب علاء دويري، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأضافت المصادر، أن شابا أصيب بشظية رصاصة في الفخذ برصاص قوات الاحتلال نقل على أثرها الى مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة لتلقي العلاج حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنين من مخيم عسكر، شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام والصوت، واعتقلت المواطنين صهيب البدرساوي، ومراد أبو هديب، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب عاصم وليد زيدان من بلدة تل جنوب غرب نابلس، واعتدت على طواقم الهلال الأحمر خلال اقتحامها البلدة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة فجرا، وسط اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم مركبة الاسعاف في الهلال الأحمر واحتجزتهم لفترة، قبل أن تفرج عنهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...