الأحد 14/يوليو/2024

ضمن حربه على الإعلام .. الاحتلال يغلق مكاتب قناة الميادين في فلسطين

ضمن حربه على الإعلام .. الاحتلال يغلق مكاتب قناة الميادين في فلسطين

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

صدق مجلس الوزراء السياسي الأمني للاحتلال الصهيوني (الكابينت)، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، على إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلّة.

وبحسب بيان مشترك لوزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، فإنّ هذا الاقتراح المقدّم من وزير إعلام الاحتلال يأتي بزعم أنّ الميادين تضرّ بـ”أمن إسرائيل”.

وجاء في البيان القرار، بأنّ “لوزير الاتصالات في هذه الحالة المذكورة، وبعد موافقة مجلس الوزراء، أن يأمر بمرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث، ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث”، وذلك وفقاً لـ “أنظمة الطوارئ” لدى الكيان وحكومته.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابقٍ، بأنّ وزير اتصالات الاحتلال دفع نحو إغلاق شبكة الميادين وقنوات أخرى، في فلسطين المحتلّة.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أنّ مجلس الوزراء الأمني للاحتلال (الكابينت) وافق على قواعد تسمح لحكومة الاحتلال بإغلاق محطات بث أجنبية، بزعم تهديدها بـ”الأمن القومي” الإسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تستبيح قوات الاحتلال ضمن محرقتها الدامية في قطاع غزة، الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية خاصة، إذ قتلت 49 صحفيا في قطاع غزة ودمرت عشرات المؤسسات الإعلامية وتسببت بتعطل العديد من المواقع الإخبارية، في حين اعتقلت ما لا يقل عن 20 صحفيا من الضفة الغربية.

ويأتي القرار ضمن محاولات الاحتلال التعتيم على جرائم الحرب الدامية التي تقترفها في قطاع غزة والضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات