الأحد 03/ديسمبر/2023

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في الخليل

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت حي الحاووز بمدينة الخليل، وداهمت المبنى الاداري للجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية الأيتام.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن عيسى علي عبد المنعم القاضي التميمي (65 عاما)، أثناء قيادته مركبته العمومية قرب مبنى الجمعية، ما أدى إلى إصابته برصاصة في رأسه، واستشهاده على الفور.

كما استولت قوات الاحتلال على حواسيب وملفات وممتلكات الجمعية الخيرية في الخليل وأغلقت أبوابها باللحام الكهربائي.

ووفق مركز معلومات فلسطين (معطى) ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 194 شهيداً إلى جانب أكثر من 2400 جريح.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال مصابا من بلدة قباطية، في محافظة جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر المصاب مهند خالد كميل، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي أريحا، أصيب، فجر اليوم الاثنين، شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 7 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب شابين خلال تواجدهما أمام منزليهما في مخيم عقبة جبر، حيث أصيب أحداهما برقبته والآخر في الكتف وتم نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، ووصفت إصابتيهما بالمستقرة.

وفي نابلس، أصيب مواطن بالرصاص الحي، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس وفق مصادر في الهلال الأحمر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيمي عسكر وبلاطة شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إندلاع مواجهات وإصابة المواطن.

وفي قلقيلية، أصيب شاب خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة قلقيلية، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت حي الظهر في المدينة وحاصرت منزلا واعتقلت الشاب علاء دويري، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأضافت المصادر، أن شابا أصيب بشظية رصاصة في الفخذ برصاص قوات الاحتلال نقل على أثرها الى مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة لتلقي العلاج حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات