الثلاثاء 30/أبريل/2024

ساحة حرب في مخيم جنين .. 18 شهيدا بالضفة والمقاومة تتصدى اقتحامات الاحتلال

ساحة حرب في مخيم جنين .. 18 شهيدا بالضفة والمقاومة تتصدى اقتحامات الاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استُشهد 14 شابا، وأصيب آخرون، في اشتباكات ومواجهات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، للمرة الثانية منذ صباح اليوم الخميس.

وتحولت شوارع وأزقة مخيم جنين، شمال الضفة الغربية إلى ساحة حرب واشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني التي صعدت عدوانها على مدار ساعات بما في ذلك شن عدة غارات على المخيم الذي يخوض مقاوموه معركة باسلة للتصدي للقوات الغازية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 18، فيما لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مناطق عديدة في الضفة وتدفع بتعزيزاتها في كل المحاور وتعتقل عشرات الفلسطينيين.

وأشارت الوزارة إلى أن 14 من الشهداء ارتقوا في مداهمة نفّذتها قوات الاحتلال لمدينة ومخيم جنين للاجئين، وشهيدين ارتقيا في بيت فجار جنوب بيت لحم ودورا جنوب الخليل، وشهيدا في مخيم الأمعري قرب رام الله، وشهيدا آخر في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وفي وقت مبكر، أعلن مدير مستشفى الرازي في جنين محمد كميل، عن استشهاد الشاب أيهم محمد العامر (23 عاما)، من مخيم جنين، وهو شقيق الشهيد أيسر العامر.

ووفق وفا؛ فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، ودمرت الجرافة الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات واشتباكات ضارية اندلعت في المكان، وأسفرت حتى اللحظة عن عدد كبير من الشهداء والإصابات بينهم مسعف بالرصاص الحي.

وأكدت كتائب القسام في جنين، أن مقاوميها يخوضون اشتباكات باسلة مع باقي المقاومين للتصدي لقوات الاحتلال.

وتمكن المقاومون من تفجير عدة عبوات في آليات الاحتلال المتوغلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتــلال حاصرت مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، وأطلقت النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك مركبات الإسعاف.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد ضباطها برصاصة في الظهر، وأنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين.

ووصل مقاومون لإسناد الأبطال في المخيم.

ولا تزال قوات الاحتلال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين ومخيمها من كل المحاور، مدعومة بجرافات عسكرية، وسط تحليق مكثف لطائرات الحتلال في سماء المدينة ومخيمها.

كما نفذت طائرات الاحتلال عدة غارات داخل المخيم.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال صباح اليوم في مخيم الأمعري في رام الله.

وفي السياق، أصيب 5 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات إسرائيلية خاصة، اقتحمت مخيم بلاطة ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع المواطنين، أصيب إثرها 5 مواطنين بالرصاص الحي.

وأفادت مصادر محلية أن قوة خاصة من الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب المواطنين، وسط وصول لتعزيزات عسكرية.

وفجر اليوم استشهد المواطنان محمد فريد ثوابتة وأنس ناصر أبو عطوان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في الخليل وبيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...