الأربعاء 08/مايو/2024

عشرات الإصابات باقتحام الاحتلال بيت لحم

عشرات الإصابات باقتحام الاحتلال بيت لحم

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عشرات المواطنين بجروح وحالات اختناق – اليوم الأربعاء- خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة بيت لحم ومحاصرتها منزل الأسير المحرر حمدي عماد الكامل، في عملية عسكرية متواصلة منذ الصباح، اندلعت خلالها مواجهات ضارية في شارع الصف بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها وحدة خاصة “مستعربة” اقتحمت صباح اليوم، منطقتي هندازة وشارع الصف وسوق الحلال وحاصرت منزل الشهيد عماد الكامل ونجله الأسير المحرر حمدي الكامل في شارع الصف المدينة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدينة بيت لحم تزامناً مع حصار منزل الكامل، وسط إطلاق نار، ومطالبة المحرر الكامل بتسليم نفسه.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الكامل، وهو أسيرٌ محرر، وابن الشهيد عماد الكامل، وأجرت تحقيقات مكثفة مع عائلته بعد التأكد من عدم وجوده في المنزل، وهددتهم بتفجير المنزل إذا لم يسلم نفسه، كما أقدم الاحتلال على اعتقال عم الشاب للضغط عليه لتسليم نفسه.

وفي الساعات الأخيرة من الأقتحام؛ أقدم الاحتلال على إخلاء العمارات السكنية والشقق القريبة من منزل عائلة المحرر الكامل، كما حاصر قرابة الـ 370 طالبًا في مدرستي العودة والنخبة القريبتين من بيت الشاب.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى وقوع مواجهات أسفرت عن 64 إصابة، منها 10 إصابات بالرصاص الحي، إحداها في منطقة البطن، و4 إصابات بشظايا رصاص الحي.

وواجهت طواقم الهلال الأحمر صعوبات في إخلاء طلاب المدرستين، إضافةً إلى 100 طالب من مدرسة للأيتام تعرض فيها الطلبة للاختناق جراء الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة لتفريق الشباب الثائر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات