عاجل

السبت 18/مايو/2024

بعد قطع الاتصالات .. عشرات الشهداء في مجازر عدة بقطاع غزة

بعد قطع الاتصالات .. عشرات الشهداء في مجازر عدة بقطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقترفت قوات الاحتلال الصهيوني، هذه الليلة، سلسلة مجازر دموية في قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى، بعيد قطعها الاتصالات والإنترنت.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال ارتكبت عدة مجازر في قطاع غزة ما أدى إلى عشرات الشهداء.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنت غارات مكثفة جدًا بلغت أكثر من 100 غارة خلال ساعة واحدة تركز أغلبها على مدينة غزة ومحيط مجمع الشفاء الطبي بغزة.

ووصل عدد كبير من الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال إلى مجمع الشفاء الطبي، وصل أغلبهم من مخيم الشاطئ بعدما قصفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في المخيم ودمرته على رؤوس ساكنيه.

ووفق المصادر؛ استهدفت الغارات محيط مستشفيات غزة، وحي الزيتون، والصبرة، والرمال، والرمال الجنوبي، والشاطىء، والسفينة، والمشتل، ومجمع أنصار، والشيخ عجلين، وتل الهوى، وأحياء ومناطق أخرى بمدينة غزة ومحيطها.

واندلعت حرائق شمال غربي مدينة غزة بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي المنطقة بقذائف مدفعية وقنابل فوسفور.

ووصل 15 شهيدًا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد قصف طائرات الاحتلال عدة منازل في دير البلح على رؤوس ساكنيها.

وأفاد مراسلنا، أن الشهداء والجرحى وصلوا بعربات كاروا وشاحنات للمواطنين نظرًا لعدم تحرك سيارات الإسعاف بسبب عدم تلقيها إشارات لعدم وجود اتصالات.

كما استشهد عدد من المواطنين بعدما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الاحتلال فصل المسارات الدولية للمرة الثالثة، وقطع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة.

وتواصل قوات العدو الصهيوني منذ 30 يومًا محرقتها الدموية على قطاع غزة، التي أدت إلى قرابة 10 آلاف شهيد، و25 ألف جريح، و2500 مفقود، و1.6 مليون نازح، وتدمير 250 ألف وحدة سكنية كليا وجزئيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...