الثلاثاء 21/مايو/2024

القسام يدمر دبابات ويخوض ملاحم بطولية ضد توغلات الاحتلال بغزة

القسام يدمر دبابات ويخوض ملاحم بطولية ضد توغلات الاحتلال بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ30 تواليًا، خوض ملاحم بطولية في إطار التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب قصف مواقع الاحتلال ومستوطناته بالرشقات الصاروخية.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال مقتل الجندي الرقيب شاحار كوهين، 22 عاما من كرميئيل، في المعارك شمال قطاع غزة، وبذلك يقر الاحتلال بمقتل 31 من ضباطة وجنوده، وإصابة أكثر من 260 آخرين في تلك الاشتباكات (منذ أيام لم يحدث الاحتلال عدد الإصابات)، في حين أعلنت كتائب القسام الليلة الماضية تدمير 24 آلية ودبابة خلال 24 ساعة.

وأعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين صهيونيتين متوغلة جنوب غرب تل الهوا بقذائف “الياسين105”.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب غرب غزة بعشرات قذائف الهاون.

كما دكت كتائب القسام دك قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك، وتجمعاً للآليات المتوغلة غرب “إيرز” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ودكت كتائب القسام، مساء الأحد، تدمير دبابتين صهيونيتين متوغلتين في بيت حانون بقذيفتي “الياسين105”.

وقالت كتائب القسام -ظهر اليوم- إن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات العدو شمال غرب غزة صباح اليوم وليلة أمس ويدمرون دبابة بقذيفة “الياسين105” ويؤكدون قتلهم عدداً من الجنود من مسافةٍ قريبة.

وأعلنت كتائب القسام تدمر دبابتين صهيونيتين متوغلتين جنوب غرب تل الهوا بقذيفتي “الياسين105”

وقبل ذلك، أعلنت تدمير دبابةً صهيونية متوغلة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية متوغلة جنوب شرق حي الزيتون بصاروخين موجهين.

وفجرًا، أوقعت كتائب القسام، الجناح العسكري، لحركة حماس، قوة صهيونية متوغلة شرق خانيونس، في كمين محكم، ودمّرت دبابتين لها فجر الأحد.

وقالت الكتائب: إن مجاهديها أوقعوا القوات المتوغلة شرق خانيونس في كمين محكم بعد استهدافها بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

بدورها، أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها يلتحمون مع قوة صهيونية متوغلة في منطقة الفراحين شرق خانيونس ويشتبكون معها بالأسلحة المناسبة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى 2000، وبإصابة أكثر من 6000 صهيوني بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات