الثلاثاء 30/أبريل/2024

المؤتمر الشعبي يناشد السلطات المصرية فتح معبر رفح وإنقاذ أهل غزة

المؤتمر الشعبي يناشد السلطات المصرية فتح معبر رفح وإنقاذ أهل غزة

المركز الفلسطيني للإعلام

ناشد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، السلطات المصرية للإسراع بفتح معبر رفح ونجدة الشعب الفلسطيني بالمساعدات الطبية العاجلة والسماح باستقبال الجرحى وضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم المؤتمر زياد العالول: إن “مجازر مخيم جباليا ومستشفى الإندونيسي تفوق الوصف، والفلسطينيون يواجهون حرب إبادة لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا”.

وأضاف العالول “معبر رفح هو الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ حياة أهل غزة من خلال إدخال المعدات الطبية الضرورية والسماح باستقبال الجرحى والمصابين ممن يمكن إنقاذهم، لأن القطاع الصحي في غزة منهار ولم يعد قادرا على تحمل المزيد”.

من جهته أكد المتحدث باسم هيئة المعابر في غزة هشام عدوان أن عدد شاحنات المساعدات التي تدخل للقطاع لا يفي بحجم الكارثة في غزة مشيراً إلى أن عدد الشاحنات التي تدخل يومياً للقطاع هو 30 شاحنة في حين كان يدخل للقطاع سابقاً ما يقارب 500 شاحنة من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأفاد بأن الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات وسيارات الإسعاف وعربات الدفاع المدني يُمنع من الدخول منذ بداية العدوان على غزة، الأمر الذي يدفعهم للضغط والتشديد على ضرورة إدخال الوقود للقطاع محذراً من توقف عمل المستشفيات وطواقم الدفاع المدني وفقدان أعداد أكثر من الأرواح البريئة.

يذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري استثنائياً اليوم الأربعاء 1-11-2023، وسمحت بعبور 70 من الجرحى اللذين وصل عددهم ما يقارب 20 ألف، بالإضافة لسفر عدد من حملة الجنسيات الأجنبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...