السبت 27/أبريل/2024

عودة جزئية للاتصالات بغزة بعد انقطاع لساعات

عودة جزئية للاتصالات بغزة بعد انقطاع لساعات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، بدء عودة خدمات الاتصال (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل تدريجيًّا في قطاغ غزة، بعد فصلها من الاحتلال الإسرائيلي صباحًا.

وقطع الاحتلال الصهيوني، الاتصالات والإنترنت للمرة الثانية، عن قطاع غزة -اليوم الأربعاء- وسط استمرار محرقته الدامية لليوم الـ26 تواليًا، بعد عودة الاتصالات الأحد الماضي بعد فصل استمر يومين.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع الاتصالات كافة -فجر اليوم- بسبب تعرض المسارات الدولية التي أعيد وصلها سابقا للفصل مرة أخرى.

والجمعة الماضية قطعت قوات الاحتلال الاتصالات والإنرتنت عن قطاع غزة بالكامل، بالتزامن مع قصف مكثف ومتواصل لساعات نفذته على القطاع، فيما قطعت أمس الاتصالات عن أجزاء واسعة من شمال غزة.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي وهيئات حقوقية محلية ودولية بأن قطع الاتصالات يهدد أعمال الإغاثة والإسعاف في القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وعمليات توغل برية، كما يعزل أكثر من مليوني فلسطيني بالقطاع المحاصر عن العالم وعن أقاربهم داخل القطاع.

وتقول منظمات دولية إن إسرائيل بقطعها الاتصالات والإنترنت عن غزة تسعى لإخفاء جرائم حرب وفظائع ترتكبها هناك، لا سميا أن ذلك يتزامن مع التشويش على القنوات الفضائية التي تواكب ما يجري مثل قناة الأقصى وشبكة الجزيرة.

وتتحكم إسرائيل بقطاع الاتصالات في فلسطين والكابلات التي تربط الضفة الغربية المحتلة بغزة والكابلات الدولية، فالقطع لا يحدث نتيجة القصف على الكابلات، بل بشكل متعمد من الاحتلال.

وكان الملياردير إيلون ماسك قال بعد قطع الاتصالات عن غزة -الجمعة الماضي- إنه سيزود المنظمات الإغاثية المعترف بها دوليا بخدمة الإنترنت الفضائي من شركة “ستارلينك”.

وقوبل ذلك برفض إسرائيلي قاطع، إذ قالت تل أبيب إنها ستلجأ إلى كل الوسائل لمنع ماسك من تزويد غزة بالإنترنت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات